4 طرق لاسترجاع الأرز سليماً بعد احتراقه أثناء طهوه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد غبتم للحظات عن المطبخ و…. وقعت الكارثة! احترق الأرز والتصق بأسفل القدر. تتساءلون ما الذي يمكنكم القيام به بعد احتراق الأرز؟ الجواب الأكثر شيوعاً هو رميه وإعادة التحضير من جديد أو حتى تغيير وجبة الطعام، ولكنكم ستزيحون هذه الخيارات جانباً عندما تتعرفون إلى بعض النصائح التي سنقدمها لكم كي تتخلصوا من رائحة ومذاق الأرز المحروق.

احتراق الأرز لم يعد كارثة مه هذه الطرق
استرجعوا الأرز المحروق بشرائح الخبز

تكمن إحدى النصائح الأكثر فعالية عندما يحترق الأرز في قطع شريحة أو شريحتين من الخبز الفرنسي الفينو الأبيض ووضعها في قدر الأرز المحروق. ثم غطوا القدر وانتظروا حوالى 10 دقائق دون رفع الغطاء حتى يمتص الخبز رائحة ومذاق الحريق.

استرجعوا الأرز المحروق بالبصل

يمكنم أيضاً اختيار نصيحة مماثلة ستساعدكم في حل مشكلة الأرز المحروق: البصل. قشروا بصلة واقطعوها إلى نصفين كي تضعوها في طنجرة الأرز. ثم غطوا الطنجرة وانتظروا حوالى 10 إلى 15 دقيقة حتى يمتص البصل رائحة ومذاق الأرز كما لو أنه لم يحترق.


استرجعوا الأرز المحروق بالبطاطس

نقدم لكم اكثر من طريقة للتخلص من رائحة الأرز المحروق. يمكنكم أيضا استخدام البطاطس، الأمر الذي يثير الدهشة. قشروا حبة أو أكثر من البطاطس وقطعوها إلى شرائح رفيعة. ثم غطوا الأرز بقطع البطاطس وأغلقوا القدر، وانتظروا حتى تمتص هذه القطع رائحة ومذاق الأرز المحروق.


استرجعوا الأرز المحروق بفوطة رطبة

إن كنتم لا زلتم تتساءلون ما الذي يمكنكم فعله إن احترق الأرز، آخر توصية يمكن أن نقدمها هي أن تحاولوا إنقاذ الأرز من خلال تغطية القدر بفوطة رطبة أو ورق جرائد وانتظروا 5 إلى 10 دقائق.
بهذه الطريقة، ستمتص الفوطة أو الجريدة رطوبة الأرز المحروق وتخفف رائحة ومذاق الحريق.

اقرؤوا أيضا: أسرار الطهو ال 9 التي يجب أن تحفظوها غيبًا كي تصبحوا من أمهر الطهاة

طريقة فعّالة لإطفاء النار حين تلتهب المقلاة أو القدر جرّاء احتراق الزيت فيها

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية, شاركوها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More