البصل: كيف تحفظونه بأفضل حال لمدة طويلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد قمتم بتقطيع بصلة كبيرة لتحضّروا عشاءكم المفضّل، ولكنّكم لا تحتاجون لاستخدامها كاملة ولا تعرفون شيئاً عن طريقة حفظ البصل. لا تقلقوا ! سوف نعلّمكم كيف تحفظون البصل الذي تشترونه بطريقة سهلة وكيف تحفظون البصل الذي تزرعونه في الحديقة، سواءً كان مفروماً أو كاملاً، بشكلٍ صحيح، لتستطيعوا الإستفادة منه طازجاً لفترة أطول.

طريقة حفظ البصل

1. لا يوجد شيء بسهولة تخزين البصل. أوّلاً، حاولوا اختيار البصل الجيّد. تأكّدوا من عدم وجود ضربات ومن عدم وجود أجزاء طرية. يجب أن تجفّفوه جيّداً في الهواء الطلق وأن يكون جذعه مقطوعاً، وتتأكدوا من عدم وجود براعم. وإلّا، سيكون البصل قديماً وناضجاً أكثر من اللازم. للأسف، إنّ تخزين البصل ذو النوعيّة السيّئة جدّاً شبه مستحيل، نظراً إلى أنّه يفسد بسهولة.

2. إحدى الخطوات الأساسية لكي تصبحوا محترفين في تخزين البصل هي معرفة أنّ البصل يحتاج إلى تهوئة جيّدة. لذلك تجدون أنّ معظم السوبرماركت أو محلات الخضار تبيعه في أكياس شبكيّة. سواء كنتم تشترون البصل بالحبّة أو بالجملة، حاولوا تأمين تهوئة جيّدة.

freepik

3. الرطوبة الزائدة ستؤدّي إلى تعفّن البصل، لذا تأكّدوا من أنّ بيئة المكان الذي ستحتفظون فيه بالبصل، لا تتخطّى رطوبتها ال70%. وإليكم نصيحة مضمونة ستجعله يدوم لمدّة أطول، وهي وضع البصل في أكياسٍ شبكيّة وتعليقها في مكانٍ بارد، قليل الرطوبة وبعيداً عن الضوء.
تضرّ الحرارة الشديدة أيضاً به وتجعله جافّاً، وهذا يساهم في نموّ الجذوع وتبرعمها.

4. أخيراً، بمجرّد تقطيعكم للبصلة واستخدام جزءٍ منها، يصبح تخزينها بسهولة لعب الأطفال: غلّفوا ما تبقّى من البصلة بنيلون شفاف أو ورق ألومنيوم و، مرة أخرى، اتبعوا النصائح وضعوها في الجزء الأسفل من البرّاد.
هناك أيضاً نصيحة جيّدة لامتصاص الرطوبة الزائدة من درج الخضار وهي بسط المناشف الورقيّة في أسفل الدرج.

كيف تحفظون بصل الحديقة؟

إذا أردتم معرفة كيفيّة حفظ بصل الحديقة، يجب أن تعرفوا أنّها مشابهة تقريباً لعمليّة حفظ البصل الذي تشترونه من المتجر. ومع ذلك، اتبعوا هذه الخطوات لتخزينه:

  1. اغسلوا البصل جيّداً لإزالة التراب والأوساخ عنه.
  2. جفّفوه جيّداً، فالمياه تسهّل وصول العفونة إليه.
  3. قوموا بقطع الأوراق، يجب أن يكون جذع البصلة مقطوعاً، دون براعم، لكي تحصلوا على تخزينٍ مثاليّ.
  4. خزّنوا بصل الحديقة في أكياسٍ شبكيّة، في مكانٍ بارد.
  5. إذا لم تتوفّر غرفة باردة، ضعوا البصل في البراد.
نصائح:

إذا أردتم أن تعرفوا كيف تحفظون البصل المقطّع، يكفي أن تضعوه في علبة تحافظ على الطعام. كما يمكنكم تجميد البصل المقطّع في الفريزر (الثلاجة).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More