الهاموش (البرغش) في المطبخ: كيف نتخلّص منه بالطرق الطبيعية ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ الهاموش أو البرغش الذي يجتاح المطبخ أو يغطي النباتات الداخلية مزعج فضلاً عن أنه غير صحيّ. كيف نتخلّص منه بطريقة طبيعية؟

لقد عشنا كلنا هذه الحالة: نسيتِ أن تمسحي بعض السكر الذي انسكب، أكثرتِ من ريّ نباتاتك الداخلية أو أهملتِ اخراج النفايات لبضعة أيام… وها أنت تجدين نفسك مع آفة حشرات حقيقية لاسيما الذباب غير المرغوب فيه.
لا تقلقي: نحن هنا لنساعدك على اكتشاف كيف تتخلصين من هاموش المطبخ الصغير لمرة واحدة وإلى الأبد.

1. استخدمي ورق صيد الذباب

ما من حل أفضل أو أكثر إرضاءً من ورق صيد الذباب الذي يلتقط الحشرات الطائرة على سطحه اللاصق. يمكنكِ إما أن تعلّقي الورق بواسطة شريطة في الأماكن التي يكثر فيها الهاموش في منزلك أو أن تجربي ورق صيد الذباب الخاص بالنوافذ الذي يسمح بتغطية نافذة كاملة بورقة لاصقة. أعترف بأن هذا الحل لا يسرّ النظر إلا أنه فعّال، وهذا ما يفسّر استخدامه في المزارع المنتشرة في الريف! ووضع هذا الورق عند أسفل النباتات حلّ عمليّ أيضاً. (النباتات التي يتم ريها بكثرة تجذب هذه الحشرات الصغيرة).


2. جرّبي مصيدة الذباب الكهربائية

على الرغم من أنّ المصيدة تنجح أكثر في اصطياد الحشرات الكبيرة (كالبعوض)، إلا أنها تبقى خياراً متاحاً. نجد اليوم أشكالاً وماركات عديدة منها يمكن استخدامها في الداخل بشكل آمن جداً. تتمكن هذه الآلات الصامتة من التقاط غالبية الذباب العادي والهاموش الصغير الموجود في المنزل؛ ولعل أفضل ما في الأمر هو أنه لا يتطلّب منك أن تبذلي الكثير من الجهد كي تنجح الحيلة السحريّة (باستثناء شراء الآلة ووضعها في المكان المناسب).

3. حاولي أن تصنعي مصيدة باستخدام خلّ التفاح
  • نصف كوب من الماء الساخن وملعقتا طعام من خل التفاح
  • ملعقة طعام من السكر
  • وحوالى 6 نقاط من سائل الجلي

يمكن لهذا المزيج أن يسمح بحلّ مشكلة الهاموش (البرغش) الصغير. سيجذبه المزيج السكّري، وعندما يحطّ ليشرب سيتمكّن سائل الجلي من الايقاع به. يكفي أن تخلطي المكونات في وعاء صغير وأن تضعيها في الأماكن التي لاحظت أنّ الهاموش الصغير يكثر فيها وأن تنتظري النتائج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More