كيف تتخلّصون من رائحة الأحذية الكريهة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كنتم تمتلكون أحذية تنبعث منها رائحة لا يمكن احتمالها، قبل أن تُفكّروا في رميِها، بإمكانكم أن تجرّبوا بعض الطرُق السهلة التي قد تحلّ المشكلة. يوجد حيَلٌ فعّالة يمكنها أن تساعدكم على التخلّص من رائحة الأحذية الكريهة لكي تستمرّوا في الإستفادة منها وأنتم مُرتاحو البال. اكتشفوها في هذا المقال ولا تتردّدوا في تطبيقها.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

من الضروري أن تُحافظوا على نظافة أحذيتكم لكي تتجنّبوا الروائح الكريهة قدر المستطاع. كما أنّه بالنسبة للأحذية التي تحتوي على ضبان، يجب أن يكون ضبانها بحالةٍ جيّدة و ألّا يبقى رطباً أو متضرّراً بشكلٍ كبير تحت أيّ ظرفٍ من الظروف. سيكون اختيار ضبان مضاد للتعرّق ويُبطِل الروائح، أمراً جيّداً.

بالإضافة إلى ذلك، ننصحكم بألّا تستخدموا الحذاء نفسه كلّ يوم وأن تضعوه في أماكن شديدة التهوئة مساءً أو عندما لا تستخدمونها. ستخفّ، بهذه الطريقة، الرائحة الكريهة ولن تظلّ بنفس القوّة.

يوجد الكثير من الحِيَل المنزليّة التي يمكنكم الاستفادة منها في التخلّص من رائحة الأحذية الكريهة. أحدها يتمثل بوضع بعضٍ من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) في الأحذية وتركه يتفاعل طوال اللّيل. بيكاربونات الصودا هو مكوّنٌ يقوم بامتصاص الروائح الكريهة، حتّى تلك التي تنتُج عن الرطوبة. باستخدام الطريقة نفسها كما فعلنا ببيكاربونات الصودا، يمكنكم أيضاً استخدام بودرة التلك التي يمكن أن تكون بديلاً لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية. ضعوا البودرة، دعوها تتفاعل طوال اللّيل ثمّ هزّوا الحذاء في اليوم التالي لكي تزيلوا البقايا. بإمكانكم أن تضعوا بعضاً من بودرة التلك قبل ارتداء الحذاء مباشرةً. إذا كنتم تفضّلون ذلك أو إذا أردتم نتيجة أكثر فعالية.

إحدى أكثر الأساليب شيوعاً فيما يتعلّق بالتخلّص من رائحةِ الأحذية الكريهة هي وضع الحذاء في كيسٍ من البلاستيك وتركه في البرّاد (الثلاجة) طوال اللّيل. عندما نفعل ذلك، نحن نقوم بالتخلّص من كلّ البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة. من المهمّ أن تستخدموا كيساً لكلّ فردة حذاء وأن تتركوها في اليوم التالي لكي تجفّ في الشمس.

لإزالة الرائحة الكريهة وإضفاء رائحةٍ جميلة على أحذيتكم، يمكنكم أن تضعوا بعضاً من أوراق المريميّة (القصعين) الجافة أو أزهار اللّافندر (الخزامى). باستطاعتكم أن تستخدموا أيضاً قشور الحمضيّات كمزيلٍ جيّد لروائح الأحذية.

يمكن لجميع هذه الحيل أن تُساعدكم على التخلّص من رائحة الأحذية الكريهة. ومع ذلك، بإمكانكم دائماً أن تجرّبوا المنتجات المخصّصة لإزالة الروائح التي تباع في المتاجر، والتي تتكوّن من موادّ مضادّة للبكتيريا, تمتصّ العرق، وتُبطِل مفعول الأحماض اتي تسبّبها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More