بقع الحبر على الملابس : 6 طرق لإزالتها مهما كانت مستعصية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بقع الحبر على الملابس، شائعة جداً، وفي الوقت نفسه من الصعب إزالتها. الضحايا المفضلون لهذا الحبر هي قميص أحد الموظفين المهمين، أو قميص الطالب أو الأستاذ، كما أنه لا يوجد أحد غير معرض لبقع قلم الحبر القبيحة هذه.
إذا كنتم تخبئون في خزانتكم قميصاً ملطخاً بالحبر الذي لم تتمكنوا من إزالته، إقرأوا هذا المقال بعناية، سنفسر لكم من خلاله كيفية إزالة بقع قلم الحبر الجاف عن الملابس بواسطة طرق مختلفة.

الخطوات الي يجب اتباعها:
  1. كما هو الحال فيما يتعلق بالعديد من البقع، من الممكن إزالة بقع الحبر الجاف بطريقة أفضل حين تكون بقعة الحبر حديثة، لذلك من المهم أن تقوموا بتنظيف الملابس بأسرع وقتٍ ممكن. يجب أن تعلموا أيضاً أنه ليس عليكم فرك بقع الحبر كي تتفادوا انتشارها أكثر.
  2. إذا كان الحبر ما زال لحسن حظكم حديثاً على الملابس، حاولوا إزالة أكبر كمية ممكنة بواسطة اسفنجة. وفي حال، على عكس ذلك، كان الحبر قد جف، بللوا قطعة من القطن بالماء وحاولوا إزالة أكبر كمية ممكنة من الحبر.
  3. فور إزالة القدر الممكن من الحبر بواسطة الماء، ضعوا قطعة قماش تحت البقعة وبللوها بالكحول الطبي (السبيرتو) أو بمزيل الأظافر (الأسيتون). وبواسطة اسفنجة أخرى أزيلوا ما يمكنكم إزالته من الحبر. كرروا المحاولة إلى أن تختفي البقعة.
  4. إذا لم ينجح الماء والكحول بإزالة البقعة، يمكنكم استخدام نفس الطريقة بواسطة الخل الأبيض أو معجون الحلاقة.
  5. إن لم تختفِ البقعة، فهناك طريقة أسهل وهي تقتضي نقع البقعة في وعاء يحتوي على الحليب الفاتر أو عصير الليمون الحامض.
  6. بمجرد أن تننجحوا في إزالة بقعة الحبر، ليس عليكم سوى غسل قطعة الملابس كالمعتاد.
نصائح إضافية سريعة لإزالة بقع الحبر عن كل شيء تقريباً
  • لإزالة الحبر عن الملابس استعملوا جل تطهير اليدين (معقم اليدين)
  • لإزالة الحبر عن الجدران استعملوا معجون الأسنان أو رذاذ الشعر (سبراي تثبيت الشعر)
  • أو لإزالة الحبر عن الخشب استعملوا كحول الإزوبروبيل (السبيرتو)
  • لإزالة الحبر عن السجّاد استعملوا الخل الأبيض
  • لإزالة الحبر عن الأثاث استعملوا الحليب
  • أو لإزالة الحبر عن اللوح الأبيض استعملوا ممحاة قلم الرصاص
  • لإزالة الحبر عن السيراميك أو الزجاج استعملوا كمية من معجون الأسنان مع الكمية نفسها من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا).
  • يعتبر الكحول الطبي (السبيرتو) أيضًا حلّاً فعّالاً لإزالة بقع الحبر. افركوا بقعة الحبر برفق حتّى تختفي, باستخدام قطنة مبللة بكحول عيار 90 °.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More