3 حيل طبيعية لإزالة طلاء الأظافر سريعاً من دون مزيل للطلاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

النساء اللواتي يستخدمن طلاء الأظافر يعلمن أنّ مزيل طلاء الأظافر يضرّ بالصحة وبالبيئة أيضاً. لكن الكثيرات يستخدمنه بسبب عدم وجود بدائل طبيعية، علماً أنّ ثمة حلول تسمح لكنّ بالإستغناء عن المواد الكيميائية! انسينّ أمر مزيل طلاء الأظافر! سنقدّم لكنّ في هذا المقال 3 حيلٍ لإزالة طلاء الأظافر سريعاً.

1. استخدمي الخل الأبيض والليمون الحامض

نحن نعرف استعمالات الخل الأبيض في الأعمال المنزلية وقدرته على تلميع حتى أكثر المعادن بهتاناً! لكن هل تعلمين أنه مفيد أيضاً كي تخلّصي أظافرك من الطلاء؟ في الواقع، إنّ نسبة الحموضة المرتفعة فيه تجعله حليفاً مهماً ليحلّ محل مزيل الطلاء. إذا مزجته مع عصير الليمون الحامض الذي يضفي لمعاناً ويساعد على تبييض الأظافر بشكل طبيعي، فلن يتمكّن أيّ طلاء أظافر كلاسيكي من المقاومة.

  • كوب من الخل الأبيض
  • عصير حبة ليمون حامض طازجة (أصفر أو أخضر)

امزجي المكوّنات في وعاء وضعي أصابعك فيه من 10 إلى 15 دقيقة. افركي أو حكّي حول المنطقة البيضاء لتسرّعي عملية التخلّص من طلاء الأظافر. انهي العملية بإزالة البقايا الأخيرة بواسطة القطن. لا تترددي في تكرار العملية مرات عدة.

2. انقعي أصابعك في الماء والصابون

يمكنك أيضاً أن تستخدمي الماء مع الصابون والليمون الحامض كبديل عن مزيل طلاء الأظافر الكلاسيكي.

  • انقعي أصابعك في وعاء من الماء الساخن والصابون حوالى 10 دقائق كي يصبح الطلاء ليّناً؛
  • افركي الأظافر بشدّة بواسطة قطعة ليمون حامض ثم أزيلي ما تبقى من الطلاء بواسطة قطعة من القطن.
3. اختاري المنتجات التي تحتوي على كحول طبي (سبيرتو)

إذا رغبتِ في أن تجرّبي بدائل مصنوعة من الكحول الطبي فيجب أن تكون نسبة الكحول مركّزة جداً لتصبح فعّالة. يمكنكِ أن تستخدمي منتجات عدة مختلفة.

  • كحول 90 درجة مئوية: إنها الحيلة العمليّة والسريعة لكن من الأفضل استخدامها لمرة واحدة نظراً لطبيعتها.: افركي أظافرك بقطعة من القطن مبللة بالكحول حتى تتخلصي من طلاء الأظافر.
  • • سبراي مثبّت الشعر: رشّي السبراي على الظفر مع إبقاء العبوة في أقرب نقطة ممكنة منه. امسحيه بمنديل أو قطعة من القطن من دون أن تدعيه يجفّ إذ من شأنه أن يثبّت بقايا الطلاء بشكل أعمق إذا ما جفّ.
  • • كحول الايزوبوبانول أو بروبانول-2: إنها مادة متعددة الأغراض تُستخدم عادة في القطاع الصناعي ويمكن استعمالها كمذيّب. من الأفضل خلطها مع القليل من السكر الأبيض للحصول على فاعلية قصوى.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More