وصفة سهلة لصناعة الخميرة في المنزل بأنفسكم ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استعاد العديد من الأشخاص ذوقهم (والحاجة) في صنع الخبز في المنزل. صحيح أنه أمرٌ سهل التنفيذ عندما نعرف الوصفة وحيَل النجاح. كما أن خميرة الخباز الجافة و الطازجة غير متوفّرة في كلّ الأماكن و المحلات. تُتاح لنا الفرصة هنا، إذا كنا متمسكين بالخبز الطازج. في البداية، يمكننا صنع الخميرة الفورية الخاصة بنا من خلال وصفة صناعة الخميرة في المنزل التينقدمها لكم من حلول ذكية. هذا عمليّ جداً، نظراً إلى أنها لا تحتاج سوى إلى مكوّنين اثنين! ولكن إذا لم نكن نفضّل الخميرة الفورية، فبإمكاننا صنع خميرة الخباز في المنزل.

معلومات مفيدة:

هل وجدتم مكعبات من الخميرة الطازجة؟ اعلموا أنه باستطاعتكم تجميدها لإستخدامها لاحقاً و إذابتها في المياه الفاترة أو قليلة السخونة “لكي نُعيد تنشيطها” (ولكن لا يجب أن تكون المياه شديدة السخونة و إلا قضينا على الخميرة). إذا كان لديكم خميرة جافة، يمكنكم تغذيتها لكي تتكاثر. مما سيزيد مخزونكم بشكل طبيعي. و أخيراً، يُعطي منها بعض الخبازين أو يبيعونها في بعض الأحيان. إنّما، في أوقات الضغط و مع كثرة الزبائن، لا يعطي جميع الخبازين من خميرتهم، هذا أمرٌ مفهوم. ولكن، لن تخسروا شيئاً إذا سألتم!

صناعة الخميرة في المنزل:

خميرة الخباز المصنوعة من البطاطس

إذا أردتم صنع الخميرة من البطاطس، اختاروا بطاطس حجمها متوسط وقشّروها ثم اسلقوها في 4 أكواب من المياه المغلية. عندما تنضج جيداً، اسحقوها و أضيفوا ملعقة من السكر و أخرى من الملح. يُساعد الملح على حفظ الخليط. دعوا المزيج يبرد و أضيفوا كل شيء إلى مياه الطهي. غطوه و اتركوه يتخمّر في زاوية دافئة. بإمكانكم إضافة ظرفٍ من الخميرة الجافة لمساعدة عملية التخمير. و لكن هذا اختياري. ستجدون أنّ الخميرة أصبحت جاهزة بعد يوم أو اثنين. إذا لم تنجح الخميرة، أعيدوا المحاولة من جديد. فهذا ليس علماً دقيقاً، لذا أنتم بحاجة في بعض الأحيان إلى عدة محاولات. ستجدون أن الأمر يستحقّ العناء!

آخر النصائح لصنع خميرة الخباز في المنزل:

من المهم أن تتقيّدوا بمعايير السكر والملح بدقة. في الحقيقة، وضع الكثير من الملج يجعل الخليط جافّاً. كذلك، تأكدوا من استخدام أدوات نظيفة و معقّمة. يمكن للبكتيريا أن تؤذي خميرتكم. في النهاية، و هذه المعلومة الأخيرة، لا يمكن لبيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) أن تحلّ مكان خميرة الخباز. ومع ذلك فإنها تحلّ مكان الخميرة الكيميائية بدون أي مشكلة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More