4 وصفات تجعل الأفوكادو ينضج بشكل أسرع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن طهي الأفوكادو بعدة طرق ويمكن تقديمه كطبق رئيسي وإيضاً كطبق جانبي. إنه لذيذٌ جدًّا من حيث الطعم ولكنه أيضًا مفيد للصحة لأنه يحتوي على الألياف والدهون الجيدة والفيتامينات والمعادن، لذلك لا يوجد سبب للاستغناء عنه. لكن أصعب شيء في شراء ثمرة الأفوكادو هو التعامل مع نضجها. إذا كانت صلبة جدًّا، فسوف تكبح شهيتك بسرعة! سوف نقدم لك في هذا المقال نصائح لجعل الأفوكادو ينضج بشكل أسرع.

الخطوات التي يجب اتباعها:

يضع الكثير من الناس فاكهتهم وخضرواتهم في البراد (الثلاجة) لإبقائها طازجة. ولكن اتباع هذه الخطوة مع الأفوكادو لجعلها تنضج هو خطأ، لأن البرودة سوف تبطئ عملية النضج. لذلك من الضروري وضع الأفوكادو بالقرب من مصدر حرارة مثل المدفأة أو فرن الطهي الخاص بك. لا تضع الأفوكادو في الميكروويف، كما قد ينصح بعض الناس، لأنك سوف تفسد طعمها.
نصيحة أخرى لجعل الأفوكادو تنضج بشكل أسرع: لفها بشكل فردي في ورق الجرائد فهو سيحتفظ بغاز الإيثيلين الذي ينبعث من الأفوكادو. سيؤدي ذلك إلى تسريع نضج الثمار وزيادة إنتاج الإيثيلين. ثم تبدأ الدورة في التكرار: يؤدي المزيد من الغاز إلى نضج أفضل مما يؤدي بدوره إلى زيادة الغاز …

هذه النصيحة الجديدة تأتي مباشرة من الهند. بناءً على نفس المبدأ السابق، فإن مبدأ هذه التقنية هو دفن الأفوكادو في كيس من الأرز النيء. تحبس حبوب الأرز غاز الإيثيلين حول الأفوكادو، مما يسرع عملية النضج. يمكنك أيضًا استخدام حبات الذرة النيئة، كما هو الحال في المكسيك.

كما أوضحنا سابقًا، ينتج الأفوكادو غاز الإيثيلين الذي يساعد على تسريع نضجه، مما يجعله ثمرة ناضجة. لكنه ليس الوحيد: هذه العائلة تتكون أيضًا من الخوخ والطماطم والموز والتفاح …
كل ما عليك فعله هو وضع الأفوكادو بالقرب من ثمار أخرى ناضجة، كما أن إنتاج بعض الفواكه للإيثيلين سيزيد من إنتاج ونضج البعض الآخر. لكن احذر، فالفواكه المفرطة النضج يمكن أن تتسبب في تعفن الأفوكادو.

هناك طريقة أخرى، فيمكنك أن تجعل الأفوكادو تنضج عن طريق قليها في المقلاة بسرعة. للقيام بذلك، قم بقصها إلى نصفين وإزالة لبها. ثم سخن مقلاة برذاذ زيت الزيتون. بعدها اقلي نصفي الأفوكادو على جانب واحد لبضع دقائق. سوف تصبح جاهزة بعد ذلك.
تقدم لك هذه النصيحة الأخيرة المساعدة في جعل الأفوكادو ناضجة عن طريق تقطيعها إلى قسمين. ثم أضف عاملاً حمضياً مساعداً، مثل عصير الليمون الحامض، على النصفين لمنعهما من التحول إلى اللون البني. بعدها ضع هذين النصفين فوق بعضهما البعض لإغلاق الأفوكادو.
لف الأفوكادو في غلاف بلاستيكي (إذا لم يكن متوفراً لديك، ضعه في وعاء محكم الإغلاق) وضعه في البراد.

هناك عدة طرق لتحديد ما إذا كانت ثمار الأفوكادو ناضجة أم لا.
  • اللمس: يجب أن تكون الأفوكادو طرية قليلاً وسهلة التقشير؛
  • النظر: تبدو ناعمة وخضراء في حال لم تنضج بعد. تحتوي على بقع أرجوانية وسوداء عندما تصل إلى مرحلة النضج.
  • بمجرد أن تنضج، يمكن تخزينها في البراد لبضعة أيام، لكنها قد تفقد مذاقها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More