تجفيف الشعر: أسوأ الأخطاء التي نرتكبها جميعًا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، غالبًا ما نعتقد، وبصورة خاطئة، أننا نقوم بذلك بشكل صحيح. ومع ذلك، يبدو من نواح كثيرة أننا، في هذا المجال بالذات، نخاطر كثيرا! سواء من حيث غسيل الشعر أو العناية به، فإن أخطائنا عديدة. وينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر باستخدام مجفف الشعر من أجل تجفيف الشعر.
بالنسبة للحالة الأخيرة، تبدو المهمة سهلة إلى حد ما. يمكنكِ الخروج من الحمام وتجفيف شعركِ بمنشفة ثم بمجفف الشعر. في الواقع، عند القيام بذلك، فإنك تلحقين الضرر بشعرك الذي تريدين العناية به أصلًا.

جففيه، نعم، لكن بلطف

من خلال تجفيف الشعر كثيرًا بعد الإستحمام، فإن كل ما تقومين به هو إتلافه فقط، معتقدةً أنك ستتمكنين من تجفيفه بهذه الطريقة بشكل فعال. فكري مرة اخرى. للشعر الرطب، تحتاجين إلى وضع المنشفة برفق قبل الإنتقال إلى مرحلة تجفيف الشعر. أولاً، ابدئي بالتربيت على شعرك بلطف. سيكون عليك أن تبدئي بالأطراف صعوداً نحو فروة الرأس. وبالتالي، ستتمكنين من إزالة أكبر قدر ممكن من الماء خلال كل تمريرة. شيء آخر وليس أقله: تجنبي تمامًا لف رأسك بمنشفة بعد الإستحمام مباشرةً. ستجعل شعرك فقط أكثر هشاشة. لذا اتركيه متدلّياً لتجنب المفاجآت غير السارة. الآن تأتي خطوة مجفف الشعر، والذي يعد أداة رائعة توفر لك الوقت. لكن لا تستخدميه أبدًا على حساب شعرك. عند تشغيله، تذكري ضبطه على أدنى درجة حرارة. سيسمح الهواء المعتدل بتجفيف شعرك مسبقاً. يمكنك بعد ذلك زيادة درجة الحرارة، ولكن يجب أن يتم ذلك تدريجياً حتى لا تصدمي شعرك. سيساعدك هذا على إزالة الرطوبة بشكل فعال.

احمي شعرك قبل تجفيفه

قبل استخدام مجفف الشعر، يجب التأكد من حماية شعرك. هناك مستحضرات للشعر مصممة خصيصًا لهذا الغرض. فهي لن تحمي شعرك فحسب، بل ستجعل من السهل عليك تصفيفه بالطريقة التي تناسبك بشكل أفضل. بالطبع، لا يجب الإفراط باستخدام هذه المنتجات، لأنك ستخاطرين بإتلاف شعرك. وتجدر الإشارة إلى أننا نتحدث عن مستحضرات الحماية من الحرارة، فباستخدامها أنت لا تجازفين بإتلاف شعرك.
من ناحية أخرى، عند استخدام مجفف الشعر، يجب أن يكون لديك الفرشاة المناسبة للتصفيف. إذا كنت تبحثين عن فرشاة تمسك الشعر بشكل مثالي لتحكم أفضل، فاختاري فرشاة مستديرة بأسطوانة من السيراميك. إذا كان هدفك هو زيادة الحجم والنعومة، فاختاري فرشاة ذات أسطوانة أكبر.

نصيحة أخرى لا يجب نسيانها عند استخدام مجفف الشعر: بالطبع يجب أن تبدئي بأدنى درجات الحرارة وترفعيها تدريجياً. ومع ذلك، يجب تجنب عكس هذا الترتيب. على أي حال، يجب ألا تختاري درجات حرارة عالية جدًا للحفاظ على صحة شعرك.
الحيلة للقيام بذلك هي تجفيف الشعر في الاتجاه الصحيح. بمعنى آخر، عليك أن تبدئي بالجذور لأنها تحتاج إلى مزيد من الوقت حتى تجف. ستصلين تدريجيًّا إلى الأطراف. بهذه الطريقة ستتم حماية الجذور من الحرارة الزائدة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More