كيفية التخلص من رائحة القمامة الكريهة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رائحة القمامة هي إحدى أسوأ الروائح البشعة في المطبخ. في الواقع، هي رائحة كريهة حقاً ويجب أن نبذل أقصى جهدنا لتجنب انتشارها في منزلنا. قد يكون ذلك صعباً، خاصةً في الصيف أو إذا لم يتم إخراج القمامة بشكل متكرر وتام. لذلك، سنقدم لكم بعض النصائح كي تعرفوا كيفية التخلص من رائحة القمامة.

الخطوات التي يجب اتباعها


أولاً، كما يقول المثل، الوقاية خيرٌ من العلاج؛ بالتالي يجب أن تضعوا في اعتباركم بعض الملاحظات لتجنب انتشار رائحة كريهة في القمامة. وبالتالي من المهم:

  • إخراج القمامة كل يوم، خاصةً حين تحتوي على بقايا طعام ومواد عضوية أخرى متعفنة.
  • استخدام الأكياس وعدم وضع القمامة مباشرةً في سلة المهملات.
  • غسل القمامة معظم الوقت.


إذا كان الوقت قد تأخر ورائحة القمامة قد انتشرت في المطبخ، يوجد بعض النصائح القادرة على مساعدتكم لإزالتها. لكن يجب أن يتم ذلك مع اتباع الإجراءات الوقائية التي ذكرناها للتو أيضاً. أولاً ننصح بغسل سلة المهملات بالماء وأحد المنظفات (كسائل غسل الأطباق مثلاً) والقليل من ماء الجافيل (المبيّض). بالتالي ستصبح سلة المهملات نظيفة ومعقمة وخالية من الروائح الكريهة.


نصيحة جيدة للتخلص من رائحة القمامة وهي وضع القليل من البيكنغ صودا في سلة المهملات. فمن بين خصائص هذه المادة المتعددة، أنها تعمل كمزيل طبيعي للروائح. بالتالي، فإن البيكنغ صودا يمتص الرائحة الكريهة ويمنع انتشارها في الأرجاء.

هناك بديل، وهو وضع الرمل الذي تشترونه لفضلات القطط في قاع سلة المهملات: هذا المنتج مصنوع كي يمنع انتشار رائحة براز القطط الكريهة. بالتالي، فهو يخدم أيضاً في امتصاص وإزالة الرائحة الكريهة من القمامة. يجب أن تغيروا هذه المادة بشكلٍ متكرر، على الأقل مرتين في الشهر.


كما يمكنكم استخدام عصير الليمون الحامض وغيره من الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الغريب فروت (الليمون الهندي) للتخلص من رائحة القمامة. يجب أن تقوموا بعصر الفاكهة، وسكب العصير في سلة المهملات بعد تنظيفها وتركه يجف. وبالتالي سيتكوّن نوع من الغشاء المعطر الذي يمنع انتشار الروائح. كما بإمكانكم اختيار وضع قشور الحمضيات التي ستنشر رائحتها.

يمكن لوضع حبوب القهوة في قاع سلة المهملات أن يكون طريقة مماثلة لإزالة الرائحة من القمامة. ففي الواقع، هو منتج طبيعي آخر يتمتع بخصائص تجعله يمتص الروائح ويزيلها. وكذلك الروائح الموجودة في البراد (الثلاجة).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More