كيف تتخلصون من مرارة الزيتون؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الزيتون مثاليًا كمقبلات وله مكانة خاصة في جميع مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط وقد أصبح أيضًا شائعًا في جميع أنحاء العالم. هذه الفاكهة مُرّة جدًا حقًا، لذلك عند قطفها مباشرةً وتركها دون معالجة، يجب عليكم دائمًا إزالة مرارتها قبل تتبيلها ودون استثناء. لكن، أنتم تسألون نفسكم كيف تحضرون وتتخلصون من مرارة الزيتون بعد أن تقطفونه؟

في هذا المقال، سنخبركم خطوة بخطوة كيف تتخلصون من الطعم المر في الزيتون. بدون الكثير من المقدمات، اكتشفوا تقنية تحضير الزيتون الأخضر بعد قطفه وكذلك تحضير الزيتون الأسود بعد قطفه!

شجرة الزيتون الخاصة بكم الجميلة مليئة بالمئات من حبات الزيتون، لكنكم للأسف في طريق مسدود لأنكم لا تعرفون كيفية تحضير الزيتون من شجرة الزيتون … لا تقلقوا! سنوضح لكم كل ذلك!

لماذا عليكم التخلص من مرارة الزيتون؟

يعد التخلص من مرارة الزيتون، خطوة أساسية يجب عليكم اتخاذها قبل تتبيل طبق بالزيتون إذا كنتم قد اشتريتموه غير معالج أو قمتم بقطفه. إذا لم تفعلوا ذلك، فإن حبات الزيتون ببساطة لن تكون صالحة للأكل لأنها ستكون مرّة جدًا ولن يكون جسمكم قادرًا على تحمل طعمها.

كم من الوقت يستغرق إزالة المرارة من الزيتون؟

الوقت المستغرق للتخلص من مرارة الزيتون يعتمد على عاملين:

إذا كان الزيتون أخضر أو أسود: الزيتون الأخضر أكثر مرارة من الزيتون الأسود وبالتالي يستغرق وقتًا أطول للحد من طعمه المر.
إذا كنتم ستستخدمون زيتوناً كامل منزوع النواة أو مقطعاً، فإن الزيتون الكامل هو الذي يستغرق أطول وقت للتخلص من المرارة.

تحضير الزيتون الأخضر بعد قطفه

لإزالة الطعم المر من الزيتون، تحتاجون إلى مياه معدنية ومرطبان زجاجي. نضيف الزيتون إلى المرطبان المملوء بالماء ونتركه لمدة أسبوع. يجب تغيير الماء كل يوم وربما مرتين في اليوم حتى يفقد الزيتون مرارته بسرعة.
انتظروا أسبوعًا وتذوقوا الزيتون لتروا ما إذا كان مذاقه جيدًا أم أنكم بحاجة إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً. ابتداءً من هذه اللحظة ننصحكم بفحص طعم الزيتون يومياً.

تحضير الزيتون الأسود بعد قطفه
freepik

بالنسبة للزيتون الأسود، فإن العملية تشبه إلى حد ما تلك التي وصفناها للتو للزيتون الأخضر. ضعوا الزيتون في مرطبان زجاجي مليء بالمياه المعدنية. اتركوه لبضعة أيام، وتذكروا تغيير الماء يومياً.
تذكروا أن الزيتون الأخضر يستغرق وقتًا أطول من الأسود حتى يفقد مرارته. لذلك إذا جربتم كلا الصنفين، فإن الزيتون الأسود سيكون جاهزًا في وقت أقرب.

والآن! بتم تعرفون كيفية تحضير الزيتون الأخضر الطازج!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More