كيف نعرف إذا كان زيت القلي ما زال صالحَاً للاستعمال ؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نريد أن نستعمل زيت القلي، يجب علينا أن نعرف إذا كان ما يزال صالحًا أو يجب استبداله. يجب أن لا يتصاعد الدخان من الزيت أثناء تسخينه، ولا يجب أن تصدر عنه رغوة. ويجب أن يكون شفّافًا، ومحافظًا على اللون العسلي الفاتح.

كيف نحافظ على زيت القلي؟

من المستحسن حفظ زيت القلي المصفّى في مكان ملائم ( في قنينة مثلًا، في البرّاد)، وتغييره بعد ثمانية إلى عشرة إستعمالات، أو حين تظهر عليه المؤشّرات التالية: إذا أصبح بنيّ اللون، لزجًا، تصاعد منه الدخان عند تسخينه، أو إذا ظهرت عليه الرغوة…

ماذا نفعل بالزيت المستعمل؟
متى نغيّر زيت المقلاة؟

إن الزيت الذي مضى عليه أكثر من ستة أشهر يفقد الكثير من خصائصه. يجب تغيير غالبية الزيوت بعد ثمانية إلى عشرة إستعمالات.

كيفيّة تنظيف زيت القلي عن الأرض؟

يكفي أن ننثر السكّر أو الملح على الزيت. ويجب الإنتظار لبضع دقائق، الوقت الذي يحتاجه السكّر أو الملح لإمتصاص الزيت بالكامل. بعد خمسة عشر دقيقة، يصبح السكّر أو الملح متكتّلًا ويمسح بسهولة بواسطة منشفة.

أين نضع زيت القلي المستعمل؟

يجب إعادة زيت القلي المستعمل إلى الوعاء، قنينته الأساسيّة مثلًا، ومن ثمّ أخذه إلى مكبّ النفايات ووضعه مع النفايات الخطرة القابلة لإعادة المعالجة. وإذا تعذّر ذلك، بالإمكان وضعه في سلّة المهملات مع النفايات غير القابلة لإعادة التدوير.

متى نغيّر دهن القلي؟

ننصحكم بتغيير الدهن بعد إستعماله في القلي من خمس إلى سبع مرّات. إذا تصاعد الدخان من الزيت أو ظهرت عليه الرغوة، أو إذا كان له رائحة قويّة وكريهة، أو إذا كان عكَرًا أو داكنًا جدًّا، أو أثّر على نكهة الأغذية المقليّة…هذا يعني أنّه قد حان الوقت لتغييره.

كيف نعرف درجة حرارة زيت القلي؟

من المفترض أن تصل درجة حرارة الزيت إلى 170-175درجة مئويّة. ومن الممكن أن نتأكّد ما إذا وصلت درجة الحرارة إلى هذا الحدّ بواسطة قطعة خبز أو ملعقة خشب: عندما نغطّس إحداهما في الزيت، يجب أن تحاط بفقاعات الغليان الصغيرة.

كيف نعرف ما إذا سخن الزيت؟

من أجل تجنّب الحوادث ومعرفة ما إذا سخن الزيت، ضعوا ملعقة خشب بشكل عامودي في زيت الطهي. إذا ما ظهرت فقاعات صغيرة حول الملعقة، فهذا يعني أنّه قد حان الوقت لوضع اللحوم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More