كيف تبعدون الفئران عن منزلكم باستعمال النعناع فقط ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ستخدم البعض أسلوب القوة للتخلّص من الفئران عبر القضاء عليها. إن كنتم ترغبون في تجنّب ذلك والاكتفاء بإبعادها عن المنزل، فثمة حلّ اقتصادي وفعّال ومراعٍ للبيئة في متناول يدكم. وهذه الطريقة لا تتطلب أيّ جهد وتبقى سهلة التطبيق. سنستعين بقدرة نبتة النعناع. سنخبركم المزيد… كيف تبعدون الفئران ؟

النعناع الفلفلي

تكره الفئران رائحة النعناع الفلفلي القويّة. يقول فيكتور بيست، زعيم مكافحة القوارض، إنّ هذه النبتة تحتوي على مركّبات مينثوليّة قوية يمكن أن تتسبب بتهيّج التجويفات الأنفية لدى الفئران. يمكنكم استخدام النعناع الفلفلي بطريقتين مختلفتين:

ازرعوا نباتات النعناع الفلفلي

إن كنتم تحبون الزراعة في الحديقة، فاستمتعوا بزراعة النعناع الفلفلي في أحواض وأصص يمكنكم أن تضعوها على الشرفة أو عند مدخل المنزل لتمنعوا القوارض من الدخول. وهذا ليس كل شيء! فالنعناع الفلفلي ليس طارداً للفئران وحسب بل يمكنكم أن تستخدموا هذه النبتة العطريّة لإضفاء نكهة على أطباقكم!
يمكن للنعناع الفلفلي أن ينبت تحت أشعة الشمس أو في مكان شبه مظلل. ومن ميّزات هذه النبتة أنها تنبت في كافة أنواع التربة، شرط ألا تكون جافة. لكن النعناع الفلفلي يفضّل بشكل خاص التربة الغنيّة والرطبة، فهذه النبتة العطريّة تحب الرطوبة لكن احرصوا على ألا تبالغوا في ريّها إذ أنها لا تحتمل المياه الراكدة. في الواقع، تصبح هذه النبتة معرّضة للموت إذا ما بقيت جذورها مبللة.

استخدموا زيت النعناع الفلفلي العطري

أنتم لستم من هواة النباتات والزراعة؟ استخدموا زيت النعناع الفلفلي العطري فاستعماله سهل!

  1. ذوّبوا ملعقتين صغيرتين من زيت النعناع الفلفلي العطري في كوب من الماء.
  2. اسكبوا الخليط في عبوة مزودة برشاش
  3. رشوه في كافة أنحاء المنزل التي يمكن للفئران الوصول إليها.

إنّ رائحة الزيت العطري القوية تُبعد الفئران عن المنزل.
كما يمكنكم أن تبللوا قطعاً من القطن بزيت النعناع الفلفلي العطري وأن توزّعوها حول المنزل. بدلوها عندما تخفّ الرائحة وتتبخر.

لكن عليكم أيها القراء الأعزاء أن تتوخوا الحذر عند استعمال الزيوت العطريّة لاسيما إن كان لديكم أطفال أو حيوانات أليفة إذ أنّ بعض أنواعها سامة لهم، ولا يُنصح باستعمالها للنساء الحوامل أو المرضعات.
حيلة إضافيّة: علاوة عن النعناع الفلفلي، يمكنكم استعمال النعناع الأخضر. في الواقع، تكره القوارض كافة الروائح المنعشة من أنواع النعناع المختلفة. ويُعدّ النعناع الفلفلي والنعناع الاخضر الأكثر فاعلية لأنّ رائحتهما هي الأقوى. ازرعوا هذه النباتات العطريّة في الحديقة إن كان لديكم واحدة أو في أحواض إذ من شأنها أن تطرد الفئران لا بل حتى الجرذان.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More