لماذا عليكم أن تضعوا أوراق الغار في خزانتكم (و 3 استعمالات أخرى للغار في منزلكم ستغير حياتكم)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أوراق الغار في خزانتكم: من قال إنّ الغار لا يصلح إلا لإضفاء النكهة والرائحة الزكيّة على أطباقنا؟ إنّ استخدامات هذه النبتة العطرية متعددة وقد تفاجئكم…

هل يمكننا أن نضع أوراق الغار في الخزائن؟

يخشى العث أوراق الغار… ولكي تتخلصوا من هذه المخلوقات غير المرغوب فيها، ضعوا أوراق الغار الجافة في كيس صغير من القماش تحتفظون به في الخزانة.
إليكم هذه الحيلة الإضافية: يكره العث أيضاً أوراق إكليل الجبل. بالتالي، يمكنكم أن تستخدموها إن لم يتوفّر الغار لديكم.
هل تفوح من الخزانة رائحة كريهة؟ استخدموا الغار! نعم، فهذه النبتة العطريّة ستفاجئكم على الدوام. ضعوا أوراق الغار الخضراء في زوايا عدة من الخزانة.

ماذا لو وضعنا أوراق الغار في الجوارب لتعطير الخزانة؟

إنها فكرة حسنة… ستنشر الأوراق عطرها وتقضي على الرائحة الكريهة. للحفاظ على الرائحة المنعشة في الخزانة، بدّلوا أوراق الغار مرة في الشهر.
ولا يقف الأمر عند هذا الحدّ… علاوة عن أنها تعطّر الخزانة، ستقوم أوراق الغار أيضاً بامتصاص فائض الرطوبة! في الواقع، هذه الرطوبة هي المسؤولة عن رائحة التعفّن التي تفوح من الخزانة.
حيلة إضافية: إن كانت الخزانة رطبة جداً وإن بقيتم تعانون من هذه المشكلة على الرغم من أنكم استخدمتم أوراق الغار، فما عليكم سوى أن تجربوا هذه الحيلة القويّة:

  • املأوا قصعة ببيكربونات الصودا (البيكنج صودا) أو الملح
  • ضعوا القصعة في الخزانة.
  • بعد بضعة أيام، ستلاحظون أنّ الملح أو البيكربونات أصبح رطباً وأسود اللون، ما يعني أنه امتص الرطوبة. وفي هذه الحالة، جددوا الملح أو البيكربونات.
لمَ علينا أن نحرق أوراق الغار في المنزل؟

تُستخدم أوراق الغار لتعطير المنزل وإضفاء جو مريح عليه من دون اللجوء إلى المنتجات الكيميائيّة التي تزيل الرائحة والتي من شأنها أن تلحق الأذى بصحتكم. وهذا ليس كل شيء! هذه الأوراق، المقدّسة في بعض الحضارات، تُستخدم تقليدياً كمضاد للالتهاب وكمسكّن. سنشرح لكم كيف تستفيدون من مزايا أوراق الغار:

  1. نختار أوراق غار جافة تماماً
  2. نختار قدراً أو أيّ وعاء معدني
  3. نشعل ورقة الغار بواسطة الولاعة
  4. نترك الورقة في الوعاء المعدني حتى تحترق مدة 10 دقائق

تسمح هذه الطريقة بتعطير داخل المنزل وتخفيف توتركم العضليّ. ستشعرون بالتالي أنكم أكثر استرخاء.
بفضل تركيبتها، تسمح أوراق الغار عند حرقها بإرخاء الأعصاب وتخفيف التوتر. وتشير الرابطة الأميركية لأطباء التخدير إلى أنّ اللينالول الذي ينبعث من الغار المحترق يساعد على تخفيف التوتر والضغط النفسي.
لكن احرصوا أيها القرّاء الأعزاء على ألا تخطئوا في اختيار نوع الغار المناسب. فثمة أنواع منه للزينة وهي تتميّز بأزهارها البيضاء أو الزهرية كالدفلى أو كرز الغار التي يمكن لأوراقها أن تكون سامة. لا تستخدموها!
الغار العطري الذي يمكنكم استعماله لإضفاء رائحة زكيّة على الأطباق ولتطهير المنزل هو الغار الشائع.

موانع الاستعمال

لا تستخدموا أوراق الغار إن كنتم تعانون من داء السكري إذ يمكن لها أن تؤثر في نسبة السكر في الدم. وتجنّبوها أيضاً إن كنتم تعانون من الربو أو من مشاكل تنفسيّة. يمكن لتنشّق دخان أوراق الغار أن يتسبب بتهيّج الرئتين والأغشية المخاطيّة.

لمَ علينا أن نضع أوراق الغار تحت السجادة؟

تتمتع النباتات في بعض المعتقدات بفوائد روحانيّة. استُخدمت أوراق الغار لدى اليونانيين والرومان لجلب الحظ وتحقيق الأمنيات. وفي حضارات أخرى، كالثقافة الهنديّة، تطرد أوراق الغار الطاقات السلبيّة.
من الممارسات الشائعة لتطهير المنزل وجذب الوفرة وتهدئة التوتر، وضع أوراق الغار تحت سجادة الغرفة الأكثر استخداماً في المنزل.
يحمل الغار أكثر من حيلة في جعبته … ولا يقتصر دور أوراقه على تنكيه الأطباق وإضفاء رائحة زكيّة عليها! فماذا تنتظرون كي تجربوه؟

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More