كريم طبيعي مضاد للشيخوخة والتجاعيد يمكنكم تحضيره في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كريم طبيعي مضاد للشيخوخة: اشتريها بثمن زهيد وضعيها على بشرتك. ستختفي التجاعيد وستستعيد البشرة مظهرها الشاب
لبشرة شابة وخالية من التجاعيد: لمَ لا تتبعين علاجاً بالفيتامين A؟
من المعروف أنّ الفيتامين A هو أحد العناصر الغذائيّة الأهم لصحة البشرة، فهو يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على شبابها. يمكن للعلاج بالفيتامين A أن يساعد في الوقاية من ظهور التجاعيد وبقع الشيخوخة وفي الحفاظ على مرونة البشرة. اكتشفي كيف تعتنين ببشرتك عبر إعداد هذا العلاج الطبيعي بالفيتامين A.

ما هو الكريم المضاد للشيخوخة؟

إنّ الكريمات التي تكافح الشيخوخة هي مستحضرات تجميل مركّبة خصيصاً لإبطاء عملية شيخوخة الجلد ولتحسين مظهره وتركيبته. وتحتوي هذه الكريمات على مكوّنات كالفيتامينات والأحماض الدهنيّة والبيبتيدات التي يمكن أن تساعد على تخفيف علامات الشيخوخة الواضحة وجعل البشرة ناعمة ومشدودة ومشرقة أكثر. لكن الجميع يتفق يوماً بعد يوم على أن يقول إنّ الغذاء يلعب دوراً أهم، فالحصص المنتظمة والمركّزة تترك أثراً ايجابياً على الجهاز الهضمي، وعلى التخلّص من السموم. ويتبادر إلى أذهاننا هنا أسلوب عيش متكامل: أسلوب حياة يقوم على الكالسيوم والمغنيزيوم وعلى الفيتامينات A, B1, B3, B12, C وE بشكل خاص. ولن ينتج عنها أيّ أثر جانبي سلبي ليعكّر عليك تنظيم غذائك: وهذا سبب إضافي لئلا تترددي.

حيلنا لاستعادة الشباب: كريم طبيعيّ بالفيتامين A

يوفّر الفيتامين A، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، العديد من المنافع للصحة والبشرة. فهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمكافحة للشيخوخة والقادرة على تجديد الخلايا، ويمكنه بالتالي أن يساعد على إبطاء شيخوخة البشرة، وتخفيف التجاعيد وتحسين تركيبة البشرة ومرونتها. كما أنّ هذا الفيتامين قادر على تنشيط انتاج الكولاجين ما يساعد على منح البشرة مظهراً أكثر شباباً وصحة. تجدينه في الصيدليات وفي مراكز التجميل… لكن ماذا لو حاولت أن تحضّري الكريم بنفسك؟

كريم مضاد للشيخوخة بالأفوكادو والجزر

إنّ الأفوكادو غنيّ بالفيتامين K والفيتامين B9 وهو مصدر أيضاً للبروفيتامينات A, C وE. وتسمح خصائصه المضادة للأكسدة بحماية البشرة من الشيخوخة الخلويّة.
يُعد الجزر من الأطعمة الأغنى بالفيتامين A إذ يحتوي 100غ من الجزر على 7260 ميكروغرام من البروفيتامين A.

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من لبّ الأفوكادو في قصعة
  • أضيفي ملعقتين كبيرتين من الجزر المسلوق
  • ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

امزجي المكوّنات كلها. ضعيها على وجهك واتركيها 15 دقيقة. اغسليها بالماء الفاتر.

كيف نخسر من وزننا ونستفيد من الفيتامين A إلى أقصى حد؟

يُعتبر الفيتامين A أحد الفيتامينات الأهم لصحة الجسم وراحته، فهو يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وجهاز المناعة والنظر كما يمكن أن يساعد أيضاً في خسارة الوزن. للإستفادة إلى أقصى حد من فوائد الفيتامين A، لا بدّ من اعتماد نظام غذائي صحيّ ومتوازن ومن ممارسة نشاط رياضيّ بشكل منتظم.

ما من مكمّل غذائي! الفيتامين A للحفاظ على الشباب في طبقك مباشرة، أنت تفعلينها أصلاً…
يمكن للمكملات الغذائيّة أن تكون مفيدة لحاجات الجسم الغذائيّة، لكن الأفضل هو أن نجد العناصر الغذائيّة التي نحتاجها في غذائنا مباشرة. فالفيتامين A على سبيل المثال هو أحد أهم الفيتامينات للحفاظ على الشباب وعلى صحة جيدة، ويمكن أن نجده في العديد من الأطعمة لاسيّما في مشتقات الحليب واللحم والبيض والخضار الخضراء والفواكه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More