استعملوا القرفة والخل الأبيض والثوم لإبعاد الفئران ومنعها من دخول منزلكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل وجود الفئران في المنزل يشكّل خطراً؟

نعم، إنّ الفئران مضرّة بالصحة ويمكن أن تنشر في المنزل الأمراض كالسالمونيلا، وفيروس الهانتا وبكتيريا اللستيرية، وذلك عبر بولها وفضلاتها. كما يمكن للفئران أيضاً أن تلوّث الأطعمة وأسطح المطبخ كطاولة العمل. وهكذا، تساهم هذه القوارض بنشر الأمراض والجراثيم، لاسيّما وأنها تتكاثر بسرعة كبيرة. لا يخطر لكم أنّ الفأرة التي رأيتموها في المنزل هي فريدة ووحيدة… فلعل عائلة بأكملها تختبئ في المنزل! لإبعاد الفئران ومنعها من دخول منزلكم تابعوا القراءة.

يمكن لهذه القوارض أيضاً أن تتسبب بأضرار بالغة في المنزل. ما هو نشاطها المفضّل؟ قرض الأسلاك والكابلات. إذا وقعت هذه الحيوانات الصغيرة على التمديدات الكهربائية لمنزلكم فتأكدوا من أنها لن تتردد في مضغ الأسلاك. في الواقع، إذا تغلغلت الفئران في الجدران، فيمكنها أن تقرض الكابلات ما من شأنه أن يتحوّل سريعاً إلى مأساة بما أنّ الأسلاك المكشوفة قد تتسبب بماس كهربائي يؤدي بدوره إلى حريق كهربائي خلف الجدران. ولا يتوقّف الأمر عند هذا الحد! فالفئران تحب أيضاً مضغ الكاوتشوك والاسمنت الطريّ والخشب والألمينيوم وحتى تمديدات الغاز. لا بد من أنكم أدركتم الآن أنّ هذه القوارض غير مرحّب بها في منازلنا!

كيف نُبعد الفئران ونطردها بشكل طبيعي؟

علاوة عن النباتات العطريّة، إليكم بعض الحيل الطبيعيّة (لإبعاد الفئران) للتخلّص من هذه القوارض المزعجة.

1. القرفة

لا تحب الفئران والجرذان رائحة القرفة وهي لا تحتمل عطرها. إليكم ما يمكن أن تفعلوه بالقرفة.

رشّوا هذا التابل حول المنزل وتحديداً في الأماكن التي يُحتمل أن تمرّ الفئران منها

ذوّبوا بضع نقاط من زيت القرفة العطري في الماء ورشّوا المزيج في الأماكن التي تفضّلها الفئران.

2. الخل الأبيض

إنّ رائحة الخل الأبيض القويّة فعّالة لإبعاد هذه القوارض التي تتسلل إلى المنزل. أما استخدامه فسهل إذ يكفي أن تبللوا بعض كرات القطن بالخل الأبيض وأن توزّعوها حول أماكن دخول الفئران.
إن لم يكن لديكم خل أبيض فاستبدلوه بخلّ التفاح.
حيلة إضافية: استخدموا الخل الأبيض لتنظيف الأماكن التي تواجدت فيها هذه القوارض إذ سيسمح لكم هذا بالتخلّص من رائحتها.

3. الثوم

لا تحب الفئران رائحة الثوم الحادة. ولإبقاء هذه القوارض بعيدة عن منزلكم، يكفي أن توزّعوا فصوصاً من الثوم إلى جانب نقاط الدخول إلى المنزل أو في الأماكن التي تشكّون في أنها تتردد إليها. هذه الحيلة ستجعل الفئران تفرّ بالتأكيد.
يمكنكم أيضاً أن تمزجوا الثوم المفروم مع الماء لتعدوا مزيجاً مضاداً للفئران تضعونه في عبوة مزودة برشاش وترشونه عند نقاط دخول هذه القوارض.

حيلة إضافية: ضعوا فصاً من الثوم عند مدخل المنزل فتتخلصون من حيوانات أخرى مؤذيّة مثل السحالي والحشرات.
إن كانت الفئران تنغّص عليكم حياتكم، فاستعينوا بإحدى هذه الحيل لتتخلصوا منها. إنها حيل طبيعيّة واقتصاديّة وتتميّز بأنها تحترم البيئة وتُبعد هذه القوارض الصغيرة بنعومة…

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More