استخدموا إسفنجة المطبخ في الزراعة وحماية الأثاث والقضاء على الروائح (و7 استخدامات أخرى غير معروفة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

10 استخدامات لا أحد يعرفها للاستفادة من إسفنجة المطبخ
الإسفنج ضروري للتنظيف. من الصعب جداً أن نستغني عنه عند تنظيف المنزل… أو غسل الأطباق! ولكن هل تعرفون أن لهذه الإسفنجات العملية استخدامات أخرى؟ نذكر لكم في هذا المقال 10 استخدامات مدهشة للإسفنج. سيفاجئكم الاستخدام الثامن بالتأكيد! إليكم التفاصيل:

زرع البذور

ضعوا بذور الكتان أو الفجل أو أي نوع آخر من البذور التي تنمو بسرعة على إسفنجة رطبة. بالتأكيد، أحضروا واحدة جديدة ونظيفة. ضعوها تحت وعاء زجاجي مقلوب وأمام الشمس. ما إن تلمحوا الشتلات الأولى، ازرعوها في الأرض. إنها حيلة ممتازة للأطفال!

امتصاص الزيت بسرعة

ضعوا إسفنجة المطبخ على كيس بلاستيكي تحت القطعة الميكانيكية التي تعاني من مشكلة ما. هي ستمتص الزيت حتى تتمكن من إصلاحها. سيؤدي ذلك إلى تجنب ظهور بقع الزيت التي يصعب التخلص منها في المرآب.

صنع مقبض غير قابل للانزلاق

لفوا إسفنجة ناعمة حول مقبض المجرفة. قوموا بتثبيتها بشريط مطاطي. سيصبح من الأسهل بكثير استخدام المجرفة أو مشط التربة. قولوا وداعاً للبثور على يديكم!

حماية الأشياء الهشة

هل تبحثون عن نصيحة لحماية الأشياء الهشة، مثل الزجاج؟ ضعوها في صندوق متوسط الحجم. بعد ذلك، ضعوا الإسفنجة حول الزجاج لحمايته. بإمكانكم قطع الإسفنجة إلى مربعات صغيرة كي تحمي الأشياء بشكل أفضل.
رطبوها قليلاً عن طريق غمسها في وعاء (لا تبللوها كثيراً). ضعوها بعدها في الفواصل ما بين الأشياء الهشة. عندما تجف، ستتطابق تماماً مع شكل الأشياء التي تحيط بها.

تجفيف المزهرية من الداخل

ثبتوا إسفنجة صغيرة بمسطرة خشبية (أو قطعة خشبية) مستخدمين شريطاً مطاطياً. استخدموا الأداة لتجفيف وعاء ضيق العنق مثل المزهرية. إنها طريقة عملية لتجنب تشكل العفن والأوساخ مع الوقت!

التخفيف من استهلاك الصابون

اجعلوا الصابون يدوم لفترة أطول بين كل استخدام وآخر. كيف؟ من خلال تجفيفه على الإسفنجة بالقرب من المغسلة، الحوض، أو الدوش. لن يساعدكم ذلك على تجنب وضع الصابون في كل مكان وحسب، بل سيصبح بإمكانكم أيضاً أن تغسلوا أطباقكم بالإسفنجة المبللة بالصابون بعد ذلك!

القضاء على روائح البراد الكريهة

رشوا القليل من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) على إسفنجة رطبة. ضعوا بعدها الإسفنجة داخل الرف الفارغ من البراد. ستختفي الروائح الكريهة على الفور!

حماية الأسطح الهشة من الخدوش

ضعوا قطعاً صغيرة من الإسفنج أسفل أرجل الكرسي (لا داعي لشراء مزلقات الكرسي)، أو تحت مزهرية، أو خلف إطارات الصور. بهذه الطريقة، هي لن تخدش الباركيه، الأثاث، أو الجدران.

تقشير ورق الجدران

في وعاء ما، خففوا منعم الأقمشة بالماء الساخن. انقعوا الإسفنجة داخله. مرروا هذه الأخيرة على ورق الجدران لترطيبه. قد يتسبب ذلك بالقضاء على لاصق هذه الأوراق. بهذه الطريقة، سيصبح من السهل إزالتها. يا لها من عملية سهلة وسريعة، أليست كذلك؟

الحفاظ على رطوبة تربة نباتاتكم على الدوام

قبل وضع التربة في إناء، ضعوا إسفنجة في قاعه. هي ستمتص الماء وتحتفظ به. ستبقى نباتاتكم عندها رطبة على الدوام. هذه النصيحة مفيدة جداً عند غيابكم أو عندما يكون الطقس حاراً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More