لمَ علينا أن نستعمل القليل من الخل لتحضير البطاطس المقليّة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أنتم تحبون البطاطس المقليّة إلا أنكم لا تستطيعون عند تحضيرها في المنزل أن تجعلوها مقرمشة ولذيذة كتلك التي تتناولونها في مطاعم الوجبات السريعة المفضّلة لديكم؟ لا داعي للهلع! إليكم أفضل الحيل لتنجحوا في إعداد البطاطس المقليّة المقرمشة في المنزل. جربوها منذ الآن!

كيف نحصل على طبق من البطاطس المقليّة المقرمشة من دون أن نستخدم آلة القلي؟ لا بدّ إذاً من أن نختار مكوّنات ذات جودة عاليّة. تجدر الإشارة إلى أنّ افضل أنواع البطاطس للقلي هي تلك التي تميل لأن تنضج في مرحلة متأخرة، كالتفاح. ويجب التأكد من أنها لا تحتوي على الكثير من الماء والنشاء والسكر وإلا فستميل إلى أن تصبح بنيّة اللون بسرعة. كما أنّ فائض النشاء يجعل البطاطس رخوة لأنه يمتصّ الكثير من الزيت. ما حلّ هذه المشكلة؟ ثمة مكوّن سريّ: الخلّ. فحموضته ستؤخّر تحلل البكتين عبر الحفاظ عليه طيلة مدة القلي، والبكتين هو أحد الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على الشعور بالشبع وعلى تنظيم امتصاص الدهون عند الهضم وعلى الحفاظ على مرور معويّ سليم.

إليكم الخطوات التي يجب اتباعها لإعداد البطاطس المقليّة مع الخل:
  1. قشّروا حبات البطاطس واغسلوها بالماء البارد جداً.
  2. قطّعوا البطاطس بعناية. يقضي أفضل حلّ باستخدام قطّاعة خاصة أو مندولين للحصول على قطع متساوية ومثاليّة. إذا لم تتوفّر لديكم هذه الأداة فيمكنكم أن تستعملوا سكيناً حاداً لتقطّعوا الحبات إلى قطع متوسطة لا تتجاوز سماكتها سنتمتراً واحداً. بعدئذ، تقطّع كل واحدة منها على شكل أصابع. لا تنسوا أنه من المهم أن يكون شكل البطاطا متموّجاً عند تقطيعها بالسكين أو بالمندولين.
  3. ضعوا البطاطس المقطّعة على شكل أصابع في وعاء من الماء البارد وأضيفوا إليها 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  4. جففوها وضعوها في قدر من الماء الغالي مدة دقيقة واحدة. ستتخلصون بهذه الطريقة من فائض النشاء في البطاطس وتحصلون على تركيبة ملساء.
  5. ارفعوا حبات البطاطس من الماء الغالي وصفوها تحت ماء الصنبور البارد ثم ضعوها في وعاء من الماء المثلج. قبل الانتقال إلى المرحلة التالية، يجب تجفيف البطاطس بمنديل ورقي سميك يمتص الرطوبة.
  6. سخنوا الزيت في المقلاة على نار قويّة وأضيفوا البطاطس تدريجياً عبر اتباع طريقة القلي المفصّلة أعلاه. للحصول على نتيجة مقرمشة أكثر، يُنصح باستخدام زيت دوار الشمس أو زيت الفول السوداني.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More