كيف نوفر الزيت النباتي؟ عبوة تكفي لثلاثة أشهر بدلاً من شهر واحد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نوفر الزيت النباتي: في هذا الزمن الذي نعيشه، من المهم أن نتجنّب إهدار الطعام فرمي المأكولات أو استهلاك كميات كبيرة ليس بالخطوة الاقتصادية أو الجيدة للبيئة. يُعتبر الزيت النباتي من المنتجات الاستهلاكيّة التي يتم إهدارها. إليك كيف تعالجين الأمر.

إن كنت تميلين إلى استخدام كمية أكبر من الكمية الطبيعيّة من هذا المنتج الغذائي في المنزل، فاعلمي أنك تستطيعين أن توفّري في العبوة وثمة طريقة بسيطة للقيام بذلك.

إذا ما أخذنا قدرتنا الشرائيّة، التي تراجعت بسبب التضخّم، بعين الاعتبار، فسنجد أنّ الكل يتهافت على الحيل التي تسمح بتوفير بعض المال. ولهذا السبب، فكرنا في أن نشاركك هذه الحيلة كي توفّري في استهلاك الزيت النباتي.

الحيلة للتحكّم بكمية الزيت المستهلك

تحتاجين أحياناً إلى قدر قليل فقط من الزيت لتتبيل السلطة أو طهي الطعام. ولكي تتمكني من التحكّم بالكميّة التي تستعملينها، ثمة حيلة بسيطة تسمح لك بتجنّب الهدر. سنشرح لك ما عليك أن تفعليه:

عندما تفتحين غطاء عبوة الزيت، تجدين قطعة صغيرة من البلاستيك فتعمدين عادة إلى إزالتها ورميها في سلة المهملات. لكن عليك أن تبقيها في مكانها من أجل هذه الحيلة.

بعدئذ، قومي بثقبها بواسطة مخرز أو سكين. ولهذه الغاية، يكفي أن تضغطي قليلاً أو أن تسخّني المخرز أو السكين قبل إحداث الثقب.

إن كانت الحلقة البلاستيكية تزعجك، فيمكنك أن تقطعيها باستخدام المقصّ (انتبهي حين تنزعينها لئلا تفتحي العبوة؛ لذا، افعلي ذلك برويّة).

بهذه الطريقة، سيسيل الزيت كخيط رفيع. ويمكنك بالتالي، أن تتحكمي بالعبوة من دون أيّ إشكال وأن تتجنبي أيّ حادث أو تناثر للزيت وأن توفّري في كمية الزيت التي تستخدمينها.

ثمة حيلة أخرى لتجنّب الهدر وتقضي بسكب كمية قليلة من الزيت في المقلاة أو القدر ودهنها عبر استخدام فرشاة من السيليكون مخصصة للمطبخ. في الواقع، تسمح هذه التقنية بتوزيع الزيت على سطح القدر أو المقلاة كله والتقليل من الكمية المستخدمة للطهي.

الطهي بالزيت: احتياطات يجب اتخاذها

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ استخدام الزيت النباتي المناسب مسألة مهمة جداً، لأنّ نقطة أو درجة الاحتراق ليست نفسها في كافة الأصناف. ودرجة الاحتراق هي في الواقع درجة حرارة محددة يبدأ الزيت بعد تخطيها بالتحلل والاحتراق. فالزيوت لا تحتمل كلها الحرارة نفسها كما أنّ زيت الجوز وزيت الكولزا لا يحتملان الحرارة أبداً.

ونذكّرك في هذا السياق أنّ الطهي على البخار يمثل أفضل طريقة لإعداد الطعام من أجل حماية صحتك والحفاظ على المعادن والعناصر الغذائيّة الدقيقة الموجودة في المأكولات.

بعد أن أصبحت تعرفين كيف تستفيدين إلى أقصى حدّ من عبوة الزيت النباتي، لا تترددي في استعمال الحيلة نفسها مع أيّ سائل آخر. عندما تجرين الحسابات، ستدركين أنّ هذه الطريقة جنّبتك الهدر وسمحت لك بتحقيق الكثير من الوفر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More