صابون الليمون الحامض المنزلي الصنع والفائق التنظيف: الوصفة الأسهل لتحضيره

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ثمة خيارات واسعة من صابون اليدين. ومع ذلك، من الصعب أن نجد أحياناً واحداً يحمينا من البكتيريا ويؤمن لنا رائحة منعشة في الوقت نفسه. لوضع حد لهذه المشكلة، ننصحكم بتحضير صابون الليمون الحامض الخاص بكم بواسطة هذا المكون الأساسي.
نضيّع أحياناً الكثير من وقتنا ونحن نبحث عن صابون يناسب يدينا. اليوم، سنخلصكم من هذه المشكلة. أصبح الآن بإمكانكم تحضير الصابون الخاص بكم بواسطة القليل من المكونات.
من السهل جداً تحضير صابون منزلي الصنع! سنزودكم اليوم بالمعلومات جميعها. بإمكانكم صنع صابون بواسطة قشر الليمون المعروف بقدرته المضادة للبكتيريا وبرائحته الفريدة.

premium freepik license
المكونات اللازمة:
  • 170 غراماً من صابون الجليسرين
  • قشر الليمون
  • قوالب للصابون من السيليكون
  • ¼ ملعقة صغيرة من زيت الليمون الحامض العطري

ضعوا صابون الجليسرين، قشر الليمون الحامض، والزيت العطري في وعاء ثم ضعوه في الميكرويف وانتظروا 30 دقيقة كي يذوب الخليط قبل إخراجه. بعد إتمام العملية، حركوا الخليط حتى يبرد. بهذه الطريقة، سوق يتخلل زيت الليمون الحامض بشكل ممتاز في الخليط.

اسكبوا الخليط في قوالب السيليكون ثم اتركوه يرتاح حتى يبرد تماماً. اسحبوا الصابون من القوالب وضعوه في علبة أو وعاء يغلق بإحكام كي يحتفظ برائحة الليمون الحامض جيداً. لا تتطلب العملية أكثر من 15 دقيقة!

إذا كنتم تفضلون استخدام الصابون السائل، إليكم هذه الوصفة السهلة والسريعة. اتبعوا الخطوات التالية وحسب:

بإمكانكم البدء بتحضير الروائح حسب تفضيلكم الشخصي اعتماداً على الزيوت العطرية: القرنفل، القرفة، إكليل الجبل، أو حتى الزعتر (الصعتر). في وعاء صغير، اسكبوا 5 قطرات من كل زيت اخترتموه. بعد ذلك، بإمكانكم خلق قاعدة الصابون من خلال مزج نصف كوب من الصابون الطبيعي (البلدي) السائل وكوب من الماء. اخلطوا المزيج وأضيفوا ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الذي يسمح بتنعيم اليدين.

بعد خلط المكونات جميعها، اسكبوا الخليط في زجاجة الصابون السائل. أضيفوا 15 قطرة من الزيت العطري على الخليط وقوموا برجه. أصبح الآن صابونكم السائل المنزلي الصنع جاهزاً للإستخدام!
بفضل هذه الوصفات السهلة والاقتصادية، أصبح بإمكانكم الاستغناء عن الصابون ذي الروائح الاصطناعية والفعالية غير المرغوب بها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More