تنظيف الزجاج المزدوج للفرن: الطريقة الأسهل لإزالة الدهون عنه بسرعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما يتراكم على باب الفرن آثار الرذاذ وبقايا الطعام التي تستقر أيضاً على رفوفه وجدرانه. بما أن هذا الأخير يحتوي على زجاج مزدوج، قد تعلق العديد من الأوساخ داخله. إليكم نصيحة بسيطة لتنظيف الزجاج المزدوج للفرن بعمق.
يعتبر تنظيف الفرن من أصعب المهام المنزلية. وعندما يتعلق الأمر بتنظيف بابه الزجاجي، قد تتعقد الأمور بسرعة. قد يعلق الغبار وبقع الزيت والدهون في المساحة التي تفصل ما بين زجاجتي الباب. لهذا السبب، من المهم أحياناً أن تقوموا بتفكيكهما لإعاة اللمعان إليهما.
ثمة طريقة سريعة لتتظيف باب الفرن دون بذل أي جهد. يكفي أن تتسلحوا ببعض المعدات التي تسمح لكم بالوصول إلى أسطح الزجاج الداخلية. إليكم التفاصيل.

اختيار أداة تنظيف الزجاج المزدوج للفرن

قبل البدء بالتنظيف، عليكم التحقق من طراز باب الفرن. بشكل عام، تمتلك الأفران التي لا يمكن تفكيكها فتحة عريضة تتيح سهولة الوصول إلى المساحة التي تفصل بين الزجاجتين. عند ملاحظتها، اختاروا أداتكم مع أخذ عرض الفتحة بعين الإعتبار. بإمكانكم استخدام عصا خشبية صلبة، ملعقة، مغرفة مسطحة، أو حتى علاقة ملابس معدنية. بعد الإختيار، عليكم لف الأداة بفوطة من المايكروفايبر. ثبتوها بعد ذلك بشريط مطاطي واحد أو أكثر.

تنظيف باب الفرن من الداخل باستخدام منتج منزلي الصنع

بعد تحضير الأداة، يحين وقت تحضير محلول التنظيف. لهذه الغاية، يُنصح باستخدام المنتجات الطبيعية 100% والتي يسهل الحصول عليها. إليكم المكونات اللازمة:

  • ملعقتين إلى 5 ملاعق من حمض الليمون (ملح الليمون)
  • لتر من الماء
  • كوب من عصير الليمون الحامض

بعد تخفيف حمض الليمون تماماً في كوب مليء بالماء، أضيفوا عصير الليمون الحامض. ضعوا الخليط في زجاجة سبراي. رشوا كمية كافية منه على الفوطة التي قمتم بلفها حول الأداة. أدخلوا بعد ذلك الأداة داخل الزجاج من خلال الفتحة وركزوا على المناطق المغطاة بالدهون. اشطفوا الزجاج المزدوج باستخدام فوطة رطبة واتركوه يجف. تذكروا أن الليمون الحامض مطهر ممتاز من شأنه أن يقضي أيضاً على الروائح الكريهة.
وصفات طبيعية أخرى لتنظيف الزجاج المزدوج للفرن
من السهل جداً أن تزيلوا زجاج باب الأفران الحديثة وأن تضعوه على الأرض. تمتلك الأفران القديمة إطاراً معدنياً ينبغي تفكيكه لإزالة الزجاج. إذا كنتم تعملون بمفردكم، ما عليكم سوى استخدام هذه المكونات الطبيعية أثناء التنظيف.

ضعوا بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) والملح الخشن على زجاج الفرن

تساعدكم هذه النصيحة على التخلص من البقع العنيدة العالقة على زجاج الفرن. يكفي أن تملأوا وعاء حتى نصفه بالبيكاربونات. أضيفوا الماء الفاتر ثم اخلطوا المكونات حتى تحصلوا على عجينة سميكة. ضعوا المستحضر على الأجزاء الخارجية والداخلية للباب باستخدام اسفنجة. اتركوه يتفاعل لساعة على الأقل قبل شطفه بفوطة رطبة من المايكروفايبر. للحصول على نتيجة مثالية، امسحوا من جديد زجاج الباب بفوطة جافة ونظيفة.

استخدموا الخل للتخلص من بقع الحروق العالقة على زجاج الفرن

الخل حليف تنظيف لا مثيل له. يجدي هذا الأخير نفعاً كبيراً على زجاج الفرن. اخلطوا كمية كبيرة من الماء الساخن والخل بكميات متساوية ثم اسكبوا الخليط داخل زجاجة سبراي. رشوه على الأسطح الزجاجية واتركوه يرتاح لبضع دقائق. مرروا بعد ذلك فوطة من المايكروفايبر للتخلص من الأوساخ وبقع الحروق. بإمكانكم إعادة الكرّة حتى تحصلوا على سطح نظيف ولامع.
يُعد التنظيف الشامل لنوافذ الفرن أمراً ضرورياً للحفاظ على أدائه الجيد. بالإضافة إلى ذلك، للتخلص من البقع العنيدة، يُنصح بتنظيف الزجاج دائماً بعد الانتهاء من الطهي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More