تخلصوا من جميع الحشرات والآفات بواسطة الخل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما هي خصائص الخل؟
الخل هو محلول يتم الحصول عليه من خلال التخفيف الكحولي. وبالتالي، ثمة أنواع عديدة منه. غالباً، عادة ما تتكيف طريقة تصنيعه بحسب الإنتاج المحلي. يُستخدم الخل الأبيض في التنظيف في غالبية الأحيان. هو عبارة عن منتج طبيعي متعدد الإستخدامات يحل محل المنظفات، مزيلات الترسبات، ومضادات الكلس. ولكن أنواع الخل فعالة جداً لقتل الحشرات والآفات.

إبعاد الآفات المزعجة بواسطة الخل

ثمة أنواع عديدة من الحشرات. يعتبرها البعض “آفات” عندما تشكل خطراً على البشر. إن العيش معها أمر مزعج جداً. وبالتالي، ثمة بعض الحلول المفيدة. الخل منتج مضاد للحشرات ومطهر. هو يقضي بفعالية على الوحوش الصغيرة. فهو مثلاً يقضي على الحشرات الزاحفة مثل الصراصير.
كما أنه، على سبيل المثال، من أجل التخلص من بق الفراش، بإمكانكم غسل فراشكم بالماء الساخن وبضع ملاعق كبيرة من الخل.

وأيضاً، من أجل القضاء على البعوض، يكفي أن تضعوا كوباً من الخل على النوافذ.
يحمي الخل الأبيض أيضاً الفاكهة والخضار من الحشرات الضارة. يكفي أن تضعوها في مكان جاف ومغلق. بعد ذلك، ضعوا جانبها وعاءً مليئاً بالخل. يمنع ذلك الوحوش الصغيرة من الاقتراب. في الواقع، هذه المادة الحمضية تُبعد تلك الأخيرة. تعتبر هذه الطريقة فعالة واقتصادية في الوقت نفسه.

ما السبيل إلى القضاء على العناكب بالخل الأبيض؟

العناكب حشرات مفترسة تنتمي إلى عائلة مفصليات الأرجل. هي تقتل البعوض والحشرات الأخرى المزعجة. ومع ذلك، هي تصنف أيضاً ضمن الآفات المزعجة. في الواقع، بغض النظر عن شكلها المخيف، هي قد تكون مميتة. للتخلص منها، الخل هو خياركم الأفضل:

  • اخلطوا الخل مع القليل من الماء البارد
  • املأوا زجاجة السبراي بالخليط
  • رشوا منها على الحشرات
يحتوي الخل على مادة حمضية. في الواقع، يعمل الخل على:
  • حرق العناكب
  • قتل الحشرة بسرعة
  • دفع العناكب إلى الهرب من الرائحة
التخلص من الصراصير باستخدام الخل الأبيض

تنتمي الصراصير إلى عائلة الصرصوريات. بشكل خاص، هي تتواجد في المطبخ. هذه الحشرات تعتبر من الآفات. هي تمتلك عضواً فوق نخاعها يسمح لها باكتشاف تيارات الهواء. وبالتالي، هي قادرة على أن تشعر بكل هجوم تخططون له للقضاء عليها.

الخل فعال جداً لإبعاد هذه الحشرات. إليكم كيفية التصرف:
  • حضروا خليطاً من الخل والماء
  • املأوا زجاجة سبراي بهذا الخليط
  • رشوه في جميع أنحاء المنزل

بالإضافة إلى ذلك، فإن منع ظهور الصراصير يتطلب إجراءات إحترازية. في الواقع، هذه الأخيرة تنجذب نحو الطعام. للتخلص منها بسرعة وفعالية، ينبغي أن تتجنبوا ترك الطعام في كل مكان.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More