كيف تنظف الفراش؟ 3 نصائح سهلة التنفيذ للجميع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نظراً إلى الوقت الذي نقضيه في السرير، فإننا عادة ما نحرص على اختيار الفراش المناسب. ومع ذلك، غالبًا ما يتم إهمال تنظيفه. إنه أمر مؤسف إلى حد ما، لأن الفراش يلعب دوراً مهماً في حياتنا. ومع هذا، بين خلايا الجلد الميت الذي نتركه هناك والطفيليات المستوطنة وال 400 ملل من الماء التي تتبخر من جسمنا كل ليلة (ما يعادل 300 لتر في السنة)، هناك الكثير للقيام به! في الواقع، هذا هو السبب في أن الفراش يكون دائمًا أثقل عندما نتخلص منه مقارنة به عندما نشتريه. بالإضافة إلى ذلك، تنتشر البقع بسرعة على الفراش لأن لونه أبيض بشكل عام. ومع ذلك، فإن شراء مستحضر باهظ الثمن من المتجر لإزالة الأوساخ والروائح الكريهة أمر غير وارد. كيف تنظف الفراش؟ يمكنك القيام بهذا العمل باستخدام منتجات اقتصادية تمتلكها مسبقاً في منزلك.

1. نصائح أساسية حول كيفية تنظيف الفراش بشكل صحيح

في بادئ الأمر، اعلم أنه من الأفضل معالجة الفراش بالكامل بدلاً من معالجة مناطق محددة. في الواقع، إذا رغبت في معالجة آثار بقع الدم أو البول التي خلفها الطفل على وجه التحديد، فإن تنظيف الفراش بالكامل سيخلصك من هذه البقع الصفراء. بالإضافة إلى ذلك، يفضل القيام بالتنظيف في الصباح في غرفة جيدة التهوية لمنحه وقتًا حتى يجف. من ناحية أخرى، لا تنقع الفراش أبدًا، بل استخدم دائمًا منشفة رطبة على سبيل المثال. قبل كل شيء، تذكر أن تستخدم غطاء للفراش من الصوف واغسله بانتظام. ومع ذلك، تجنب الأغطية المانعة لتسرب الماء التي تجعلك تتعرق أكثر ولا تسمح للفراش بالتنفس. أخيرًا، ما عليك سوى التنظيف بالمكنسة الكهربائية عند تغيير الملاءات لإزالة الغبار والجلد الميت والبق الذي يلتهمك في الليل.

2.كيف تنظف الفراش باستخدام بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)؟

آخر شيء تريده على فراشك هو روائح التعرق الكريهة أو العفنة أو مواد أخرى متنوعة… وهنا يأتي دور بيكربونات الصودا! إنه يزيل الروائح الكريهة ويمتص الرطوبة ويطهر بشكل فعال. وبالتالي، فهو مستحضر اقتصادي وفعال لإستعادة النظافة والتعقيم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مزجه مع بضع قطرات من الزيت العطري لمنحك رائحة طيبة. للقيام بذلك، رش بيكربونات الصودا على جميع أنحاء الفراش، وافرك بالفرشاة لنشر بقايا البودرة بشكل أفضل وانتظر من 5 إلى 6 ساعات حتى يتسنى له الوقت لأخذ مفعوله. ثم انتهِ من التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة المسحوق الزائد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنظيف فراشك قليلاً مرة واحدة في الشهر: اترك البيكربونات لمدة 30 دقيقة قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.
بديل آخر:
إذا كنت ترغب فقط في الحصول على رائحة لطيفة دون تعقيم، يمكنك فعل الشيء نفسه باستخدام بودرة التلك! إنها جدًّا فعالة في امتصاص وإزالة الروائح الكريهة والعنيدة.

3. كيف تنظف الفراش باستخذام سائل الجلي (سائل غسيل الأطباق)؟

يمكن استعمال سائل الجلي في العديد من أنواع الإستخدامات التي لا تقتصر على الأطباق فقط! لذلك ليس علينا أن نحرم أنفسنا من استخدامه لتنظيف الفراش. أولاً، أضف 10 قطرات من سائل غسيل الأطباق إلى لتر من الماء الساخن. يمكنك بعد ذلك رشه على الفراش بكميات صغيرة وفركه بقطعة قماش أو تمرير منشفة معصورة جدًا. في الواقع، نحن لا نحاول أن نبلل الفراش! بل عكس ذلك، احذر من النوم على الفراش الرطب حيث من المحتمل أن يتكون العفن. ثم يمكنك استخدام المناشف لتساعدك أكثر على تجفيف الفراش ومن ثم تركه يجف في الهواء.

بدائل أخرى:

يمكنك الإحتفاظ بنفس الأسلوب عن طريق استبدال الماء والصابون بالكحول المنزلي (السبيرتو) الذي غالبًا ما يكون معطراً. الخل الأبيض سيكون مناسبًا أيضًا كحلٍ طببعي ! هنا، أضف مقداراً من الخل إلى 3 أمثاله من الماء. اتركه يتفاعل لبضع ساعات إلى أن يجف. أخيرًا، فكر في بلورات الصودا كحل للتنظيف، وارتدي قفازات واقية حين استخدامها. أضف ثلاثة أكواب لكل لتر من الماء لتنظيف الفراش.
يعد الصابون البلدي أيضاً طريقة تنظيف جيدة لإزالة البقع الخفيفة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More