لا ترموا الأفوكادو الناضجة جداً ! 6 استخدامات مفيدة لا يعرفها أحد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل لديك في متناول يدك حبة الأفوكادو الناضجة جداً وقد أسودّ لونها؟ لا تعرفين ما يمكنك أن تفعلي بها سوى أن ترميها؟ ماذا يمكننا أن نفعل بحبة أفوكادو أصبحت بنيّة اللون وناضجة جداً؟
إليكِ 6 استخدامات لحبات الأفوكادو الناضجة جداً والسوداء اللون، استخدامات يجب أن يعرفها الجميع.

1. طبق من المقبلات

هل جاءك ضيوف من دون موعد سابق؟ حضّري بعض المقبلات الطازجة.
امزجي حبتين ناضجتين من الأفوكادو مع القليل من الكزبرة وملعقتين كبيرتين من كريما الطبخ والقليل من البهار الحار الأحمر وعصير حبة ليمون حامض أخضر (لايم).
اسكبي المزيج في أكواب صغيرة ومن ثم زيّنيه بقطع من السلمون المدخّن أو بعض حبات الربيان (القريدس) أو الخضار أو الفواكه المقطعة على شكل مربعات صغيرة.

2. تورتيلا على الطريقة المكسيكيّة

اهرسي حبة الأفوكادو الناضجة جداً في طبق بواسطة الشوكة. أضيفي بيضة واحدة و3 ملاعق كبيرة من الطحين ورشة من التوابل المكسيكية. امزجي المكوّنات كلها حتى تحصلي على عجينة ملساء وناعمة.
ثمة طريقتين لطهيها:

إما في المقلاة مع القليل من زيت الزيتون

إما في الفرن بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة دائرية الشكل كالكعك. وفي هذه الحالة، لا تحتاجين إلى زيوت أو دهون.
ها قد حصلت على تورتيلا يمكنك أن تقدميها مع السلطة على سبيل المثال.

3. الحلوى السريعة

هل ترغبين في تحلية لا يتطلّب إعدادها الكثير من الوقت؟ أعدّي كوب قهوة في بضع دقائق. اهرسي حبة أفوكادو ناضجة جداً ولا تتركي أيّ كتل فيها ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من الطحين، وملعقتين كبيرتين من السكر الناعم، والقليل من الخميرة، والقليل من الحليب ونصف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
اخفقي المزيج واسكبيه في الكوب ثم ضعيه في المايكرويف مدة دقيقة و20 ثانية.
يمكن لمن يرغب أن يضيف القليل من رقائق الشوكولا من أجل مذاق أروع.

pixabay
4. قناع لترطيب الوجه

عندما تكون حبات الأفوكادو ناضجة جداً جداً ولم يعد تقديمها مقبولاً، ففكري في وصفات الجمال. أنا شخصياً لا أحب مستحضرات التجميل الموجودة في الأسواق.
لماذا؟ لأنها مليئة بالمكوّنات غير الصحيّة. وبالتالي، ألجأ غالباً إلى استخدام ما أجده في مطبخي. يمكن تحويل حبة الأفوكادو الناضجة جداً إلى قناع لترطيب الوجه.
أخلط حبة الأفوكادو وأضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت الأرغان ثم أضع القناع على وجهي مدة 30 دقيقة قبل أن أغسله بالماء الفاتر.
النتيجة: بشرتي ناعمة جداً ومرطّبة.

5. للعناية بالقدمين المتشققتين

إنه المبدأ نفسه لكن للعناية بالأقدام المتشققة. أمزج حبة الأفوكادو التي استحال لونها داكناً مع زيت اللوز الحلو أو مع زبدة الشيا بحيث يصبح المزيج ناعماً جداً وأملس. بعدئذ، أضع هذا المرهم على كعبيّ قدميّ الجافين.
يكمن الحل الأفضل في وضع طبقة من النايلون المستخدم لتغطية الأطعمة فوق المرهم قبل ارتداء الجوارب وتركه لما لا يقل عن الساعة.
إن كانت الشقوق كبيرة فاتركيه طيلة الليل على قدميك.

6. عناية للشعر الجاف

يمكنك أن تستفيدي من حبة الأفوكادو الداكنة اللون وأن تصنعي منها قناعاً للشعر. امزجيها مع القليل من زيت الأرغان وادهني الخليط على شعرك.
اتركيه ما لا يقل عن 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. إن كانت أطراف شعرك متقصّفة، فيمكنك أن تستعملي هذه الوصفة على هذا الجزء من الشعر فقط.
قولي وداعاً للشعر الجاف الذي يتجعّد ويتقصّف.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More