مفتاحكم مفقود؟ لا مشكلة – طريقة القنينة لفتح الباب في 30 ثانيّة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن فتح باب المنزل من دون استخدام الطريقة التقليديّة أن يبدو معقّداً عندما تنسون مفاتيحكم. وعلى الرغم من أنّ الاستعانة بمصلّح الأقفال قد يكون الحلّ الأكثر فاعليّة، إلا أنّ هذا الخيار قد يكون مكلفاً ما بين تكاليف اليد العاملة والتنقّل. إنما يمكن استعمال بعض الاكسسوارات المتوفرة بين أيدينا يومياً لحلّ هذه المشكلة.
يصعب في بعض الأحيان أن نصدّق أنّ بعض الاكسسوارات يمكن أن تكون مفيدة في أوضاع لم تُصمم في الأصل من أجلها. وينطبق هذا على فتح الباب! يمكن لبعض الأغراض التي نستعملها في حياتنا اليوميّة أن تفيدنا في فتح قفل مقفل من دون أن نضطر إلى خلع القفل أو الاستعانة بشخص مختص.

كيف تفتحون الباب بطريقة القنينة؟
لفتح الباب
pixabay

أن تنسوا مفاتيحكم وتجدوا أنفسكم عالقين أمام باب بيتكم هي مشكلة مزعجة بالفعل. من حسن الحظ أنّ بعض الحيل البسيطة والفاعلة يمكن أن تساعدكم على فتح الباب. المسألة سهلة وغير معقّدة! جلّ ما تحتاجون إليه لحل المشكلة هو عبوة من البلاستيك، سواء أكانت عبوة ماء أو مشروب غازي! اعمدوا أولاً إلى قصّ طرفيّ العبوة بالمقص واحتفظوا فقط بالشكل الاسطواني الأساسي. أدخلوا أحد الطرفين ما بين إطار الباب والقفل. حرّكوا العبوة من الأعلى نحو الأسفل مع محاولة فتح القفل. ستتمكنون سريعاً من فتح الباب والدخول إلى المنزل.

كيف نفتح باباً مغلقاً إنما غير مقفول ببطاقة مصرفيّة؟

هذه الطريقة فعّالة جداً لفتح الأبواب القديمة والأقفال المزوّدة بنابض. ستتمكنون من فتح الباب بواسطة بطاقة مصرفية أو أيّ بطاقة أخرى مماثلة، شرط ألا يكون مقفلاً بالمفتاح. أدخلوا البطاقة ما بين إطار الباب والقفل ثم حاولوا أن تمرروها خلف المزلاج وأن تسحبوها بطريقة خاطفة. احرصوا على تحريك قبضة الباب لتنجح هذه العملية. تذكروا أنّ هذه الطريقة لا تفلح على الأبواب الحديثة أو تلك المقفلة بالمفتاح.

ما هي التقنية لفتح باب مقفل من دون خلعه؟ حيلة دبوس (مشبك) الشعر

تقوم هذه التقنيّة على فتح الباب باستخدام مشبك للشعر وسنارة كروشيه. ولهذه الغاية، ضعوا السنارة عند القسم السفلي من القفل، ما بين إطار الباب والباب نفسه، مع الضغط بشكل خفيف. بعدئذ، ضعوا المشبك في القسم العلويّ وأديروا السنارة باتجاه القفل. إنّ الهدف من هذه التقنية هو أن نتجنّب إتلاف قبضة الباب أو تغيير القفل ما يشكّل عبئاً مالياً كبيراً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More