3 حيل لمنع الدهان (الطلاء) من أن يجف بعد فتح العلبة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

منع الدهان من أن يجف: كيف نحافظ على علبة طلاء أو دهان مفتوحة إنما ليست فارغة تماماً؟ يمكن الحفاظ على ما تبقى من المنتج عبر اعتماد التقنيات المناسبة. فما هي؟ نقل الطلاء إلى وعاء آخر، اقفال العلبة بشكل محكم… إليكم هذه الجولة على الحيل للحفاظ على علب الطلاء المستخدمة.

إعادة القدرة على عزل المحتوى إلى علبة الطلاء

تفقد علبة الدهان قدرتها على عزل محتواها بعد فتحها ما من شأنه أن يؤدّي إلى جفافه. بالتالي، من الضروري أن نعيد لها هذه القدرة. ويكفي لهذه الغاية أن نزيل البقايا التي تكوّنت على جوانب العلبة وعلى غطائها.

  1. نبدأ بفرك هذه الأجزاء بالصابون المنزلي
  2. نغسلها بالماء قبل تجفيفها
  3. بعد الانتهاء من ذلك، يجب أن نضع طبقة من النايلون الشفاف كالمستخدم لتغطية المأكولات ما بين العلبة والغطاء قبل إقفاله
  4. نثبّت بشريط لاصق أطراف طبقة النايلون البارزة
  5. في الختام، لا بد من قلب علبة الطلاء رأساً على عقب لئلا نسمح بمرور الهواء.
استخدام علبة أخرى لحفظ الطلاء

إذا كانت كمية الدهان قليلة، فلا داعي لحفظها في العلبة الأصليّة. يمكن حفظها عبر سكبها في وعاء آخر مثل مرطبان المربى الزجاجي. يجب أن نحرص على أن يكون الوعاء الآخر محكم الإغلاق ولا يسمح بمرور الماء أو الهواء. كلما كان الوعاء صغيراً أكثر، كلما أصبح بالإمكان حفظ الطلاء لفترة أطول، شرط ألا يكون معرّضاً للضوء أو البرد أو الحرارة بشكل مباشر.

اختيار عبوة من البلاستيك الفلوريّ لحفظ الطلاء

لحفظ الدهان الذي يحتوي على مواد مذيّبة بشكل فاعل، ما من شيء أفضل من العبوة المصنوعة من البلاستيك الفلوريّ PVC. تتمتع هذه العبوة بغطاء ملولب يمنحها قدرة مثالية على العزل. كما أنها تقاوم الصدمات وتحول دون مرور الضوء. إنها العبوة المثاليّة لحفظ ما تبقّى من طلاء.

فتح علبة الطلاء بنعومة

لحفظ علبة الدهان الأصليّة، يكفي أن تتصرّفوا بنعومة عند فتحها. عند الضغط بقوة على الغطاء بواسطة مفك براغي أو أيّ أداة أخرى حادة مسننة، يتضرر إطار الغطاء ويتغيّر شكله ما يحول دون إغلاقه بشكل محكم في وقت لاحق. إذا فتحتم الغطاء بنعومة وحرص، فمن الممكن أن يحافظ الغطاء على شكله الأصلي والعبوة على قدرتها على عزل محتواها، ما يسمح بإعادة إغلاقها من دون الحاجة إلى البحث عن وعاء آخر.
انتبهوا عند اعتماد هذه الطريقة إذ ينبغي التحقق من أنّ العلبة لا تزال قادرة على عزل محتواها بفاعليّة. كما ينبغي التحقق من أن أطراف العلبة لا تحمل أيّ آثار طلاء من شأنها أن تعيق إقفالها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More