أوسوجي Oosouji: الطريقة اليابانية التي تسهل تنظيف المنزل بكامله

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما السبيل إلى تطبيق طريقة أوسوجي اليابانية لتنظيف المنزل بعمق؟
نرغب جميعنا في الحصول على منزل نظيف لا تشوبه شائبة. في الواقع، يوفر المنزل المرتب من الداخل الكثير من الرضا لصاحبه. ماذا لو أخبرناكم أنه بإمكانكم تنظيف المنزل بسهولة بفضل طريقة تنظيف يابانية؟
من الصعب فعلاً أن نبقي منزلنا نظيفاً على الدوام. في الواقع، يتطلب ذلك الكثير من الوقت والصبر، وخاصة عندما يكون هناك الكثير من الغرف لتنظيفها. لتسهيل هذه المهمة، إليكم هذه الطريقة اليابانية ذات المنفعة الكبيرة.

أوسوجي: الطريقة اليابانية التي تسهّل عملية تنظيف المنزل

لا يجب على عملية تنظيف المنزل أن تكون عملاً روتينياً معتاداً. تؤكّد هذه الطريقة التقليدية القادمة من بلاد الشمس ما ذكرناه. ما اسمها؟ “أوسوجي”. هي تعتمد على تنظيف داخل المنزل بعمق لجعله يتمتع بأكبر نظافة ممكنة مع طرد الموجات السلبية منه. تسمح لكم “أوسوجي” إذن بإزالة الفوضى من عالمكم الخارجي حتى يصبح عالمكم الداخلي أفضل بكثير.

عند تطبيق هذه الطريقة، تذكروا أنكم ستنظفون المنزل بكامله، بالتالي ستتطلب العملية أكثر من يوم واحد. لذا، هي أكثر تطلباً من طريقة ماري كوندو، ولكنها أكثر فعالية أيضاً. لتسهيل المهمة، ننصحكم بطلب مساعدة العائلة. إليكم الخطوات التي ينبغي اتباعها:

من الأعلى إلى الأسفل
يتطلب التنظيف من فوق إلى تحت البدء بالأسقف والأدوار العلوية قبل الانتقال إلى الجدران والأرضيات.

في اتجاه عقارب الساعة
بالنسبة لليابانيين، ينبغي عليكم تنظيف المنزل في اتجاه عقارب الساعة. اختاروا الغرفة التي ترغبون في أن تبدأوا بها ونظفوها على شكل حلقة. ستنتهي العملية عند نقطة البداية، تماماً حيث بدأتم.

تحضير عدة أكياس وصناديق

premium freepik license


حضروا الكثير من الأكياس لتخزين كل ما لا تحتاجون إليه بعد الآن. في حال كان هناك ثمة أمور لا تحتاجون إليها أبداً، من الأفضل أن ترموها في أكياس النفايات. إذا كان لديكم أشياء لا تستخدمونها، ولكنها هدية من أحد ما، عليكم تخزينها في صناديق.

التنظيف بلطف


من غير المفيد ان تنهكوا أنفسكم في الفرك بطريقة قوية. عليكم تنظيف المنزل بلطف باستخدام فوط قطنية، مع ضرورة المحافظة على هدوئكم التام. بهذه الطريقة، تهتمون بأثاثكم ولا تتلفونه.

كنس مدخل المنزل
عندما تبدأون بتنظيف منزلكم، ننصحكم بالبدء من الجزء الخلفي حتى تصلوا إلى المدخل. بهذه الطريقة، تمنعون الأوساخ من التراكم داخل منزلكم.
إذن، تعدّ طريقة “أوسوجي” تقنية تنظيف بسيطة للغاية. هي عبارة عن حالة ذهنية بحد ذاتها، تسمح لكم بالشعور بالهدوء والاسترخاء يومياً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More