ماذا يحدث عندما تلفّون ورق الألمنيوم حول اليدين والقدمين؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استخدامات ورق الألمنيوم: يستخدم الجميع ورق الألمنيوم بانتظام لتغليف الأطباق والأطعمة من أجل حفظها بشكل أفضل. ولكن هل تعلمون أنه بإمكانكم استخدام ورق الألمنيوم بطريقة أخرى؟ تقتضي واحدة من هذه الطرق بلفّه حول اليدين والقدمين. ما الغاية من ذلك؟ أكملوا قراءة هذا المقال لتكتشفوا الإجابة.

هل فكرتم يوماً بأن ورق الألمنيوم يجدي نفعاً كبيراً عند لفه حول اليدين والقدمين؟ إليكم التفاصيل.

إليكم ما يحدث عندما تلفّون يديكم وقدميكم بورق الألمنيوم

يعدّ ورق الألمنيوم عنصراً لا غنى عنه في المطبخ، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك. ولكن لا يعرف إلّا عدد قليل من الأشخاص أن للألمنيوم استخدامات عديدة أخرى. بالرغم من أن بعض الاستخدامات قد تبدو غريبة بعض الشيء للوهلة الأولى، ستتفاجأون من فائدتها الكبيرة!

التخلص من الشعور بالبرد

عندما تنخفض درجات الحرارة، يدانا وقدمانا هي أول من يشعر بالبرد. أحياناً،لا تفيدنا الجوارب والقفازات أبداً. لذلك، لا داعي للبحث بعيداً عن حل لهذه المشكلة، فالحل موجود داخل مطبخكم. في الواقع، بفضل خصائصه العازلة، يعتبر ورق الألمنيوم سلاحاً قوياً يحمي من البرد. هو يسمح بالاحتفاظ بالحرارة وتسخين هذه الأجزاء من جسمنا بسرعة.

كيفية سير العملية
  • حضروا لفة من أوراق الألمنيوم
  • اقطعوا 6 إلى 7 أوراق وغلّفوا المنطقة التي تريدونها (بإمكانكم طلب المساعدة من أحد ما)
  • بين كل طبقتين، ضعوا صوفاً قطنياً وثبتوه بضمادة
  • انتظروا ساعة إلى ساعتين ثم أزيلوا كل شيء
  • اتركوا يديكم أو قدميكم لساعتين قبل إعادة تنفيذ العملية
  • تهدئة آلام المفاصل والعضلات

من الصعب جداً أن نتحمّل أوجاع القدمين. ثمة علاجات وكريمات محددة يمكن استخدامها في هذه الحالة، ولكن عندما تحتاجون إلى حل سريع، تجدي أوراق الألمنيوم نفعاً كبيراً.

تسمح هذه الحيلة بتهدئة التهاب المفاصل، عرق النسا، النقرس، وغيرها من آلام اليدين، القدمين، والركبتين.

ملاحظة: عليكم أن تأخذوا بعين الإعتبار أن هذه الحيلة ليست فعالة إلا لتهدئة الأعراض، وهي ليست علاجاً دائماً. إذا كنتم مصابين بالتهاب المفاصل أو غيره من الأمراض الروماتيزمية، استشيروا طبيباً وتابعوا العلاج المناسب معه.

كيفية سير العملية
  • أولاً، لفوا المنطقة المصابة بورق الألمنيوم
  • استخدموا ضمادة طبية لتثبيت الأوراق في مكانها
  • اتركوها طوال الليل (أو عند الاسترخاء أثناء النهار)
  • أعيدوا الكرّة لمدة 7 إلى 10 أيام، ثم توقفوا لأسبوعين

ومع ذلك، إذا لم يهدأ الألم ولم تشعروا بأي تحسن، زوروا مختصاً بأسرع وقت ممكن.

استخدام ورق الألمنيوم لغايات أخرى

لا يساعد ورق الألمنيوم على التخفيف من حدة البرد وآلام المفاصل وحسب، بل يمكن استخدامه لغايات أخرى أيضاً. إليكم اثنتين:

التغلب على التعب

مع وتيرة الحياة التي نعيشها اليوم: التوتر، قلة النوم، العمل، الأطفال… من الطبيعي أن نشعر بالتعب. أتبحثون عن حل لهذه المشكلة؟ إليكم واحداً.

ضعوا بضعة شرائح من أوراق الألمنيوم في البراد (الثلاجة) لمدة ساعتين إلى 4 ساعات. بعد ذلك، ضعوا هذه الأخيرة على عينيكم ووجنتيكم. أخيراً، أزيلوها وستشعرون حتماً باسترخاء في العضلات.

تهدئة الحروق

يسمح ورق الألمنيوم بتهدئة تأثير الحروق. كيف؟ يكفي أولاً أن تنظفوا الحروق بعد تمريرها تحت الماء. جففوا بعد ذلك المنطقة المصابة من خلال التربيت بعناية عليها بواسطة منشفة نظيفة. ثم ضعوا شاشاً على الجرح بعد وضع كريم مرطّب ومعالج، ولفوا ورق الألمنيوم فوق الشاش. أخيراً، ثبتوه بضمادة وأريحوا المنطقة المصابة. بعد أن يهدأ الألم، أزيلوا كل شيء.

بعد قراءة هذا المقال، لن تنظروا إلى ورق الألمنيوم بالطريقة نفسها بعد الآن. لا تترددوا إذن في استخدامه بطرق عديدة ومتنوعة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More