كيف تتخلصون من رائحة بول القطط؟ 3 مكونات من مطبخكم تكفي!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تبولت قطتكم في المنزل، فصدرت عنها رائحة بول كريهة… يا له من خبر غير سار. والأسوأ من ذلك هو أنه من الصعب جداً أن تختفي هذه الرائحة. لحسن الحظ، ثمة حلول طبيعية للقضاء على رائحة بول القطط اللطيفة. لا تكلّفكم هذه المنتجات ثمناً باهظاً مقارنة بالمنظفات الموجودة في الأسواق. بالإضافة إلى ذلك، هي لا تتلف المواد التي ترغبون بتنظيفها، سواء كانت من القماش أو غيره.

إليكم طريقة القضاء على رائحة بول القطط بطريقة طبيعية:
المياه الغازية (ماء الصودا)

بالرغم من غرابة العملية، للمياه الغازية حسناتها ضد الروائح العالقة على القماش. هي تتمتع بهذه المزايا بفضل نسبتها من الملح. لذا، إذا سنحت لكم الفرصة، اختاروا أكثرها ملوحة. عليكم بعدها أن تبللوا المكان الذي تبولت قطتكم فيه بالكثير من المياه الغازية وتتركوها تتفاعل لتقضي على الرائحة. اشطفوا المكان بعد بضع دقائق. تجدي المياه الغازية نفعاً كبيراً عند خلطها مع الخل الأبيض. هنا، نصل إلى المكون الثاني.

الخل الأبيض

هو معروف بفعاليته الكبيرة في المجال المنزلي، التي لا تنفك تفاجئنا! الخل الأبيض مزيل ممتاز للروائح! يكفي أن تضيفوه إلى المياه الغازية على أي مادة كانت(حوالى ملعقتين كبيرتين من الخل لـ4 ملاعق كبيرة من المياه الغازية) لإخفاء رائحة البول. اتركوا الخليط ينتقع وودعوا رائحة البول بعدها! بالإضافة إلى كل ما ذكرناه عن مزايا المياه الغازية، هي تخفف من رائحة الخل الأبيض التي من شأنها أن تحل محل رائحة البول في حال لم يتم تخفيفها.
بإمكانكم أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الذي تفضلونه لنشر رائحة رائعة. على الأسطح الصلبة والمقاومة للماء، مثل سطح العمل (أجل، قد يحدث ذلك)، أو خارج الحقيبة، لا ينبغي عليكم أخذ الكثير من الإحتياطات! بكل بساطة، بإمكانكم سكب الخل الأبيض وفرك السطح بقوة حتى تتخلصوا من الرائحة.

الليمون الحامض

بالنسبة للأسطح الصلبة بالتحديد، أثبت الليمون الحامض فعاليته في القضاء على الروائح الكريهة. لماذا؟ لأنها غالباً ما تكون مضادة للماء، لذا من الصعب تنظيف هذه الأماكن بدون مستحضرات التنظيف. هنا، يأتي دور الليمون الحامض: بما أنه حمضي، هو قوي بما فيه الكفاية للعمل على الروائح بفعالية أكبر. لا داعي للذعر، ما لم يقترب هذا المنتج من جلدكم، فلا خطر في العملية. ها أنتم ذا، أصبحتم تعرفون كيف تزيلون روائح بول القطة! يا لها من عملية سهلة وعملية وطبيعية! تساعد هذه الحيل التي من شأنها أن تقضي على رائحة بول القطط، في التخلص من الروائح العالقة على السجاد، البساط، البلاط، المرتبة، أو الأريكة.

انسوا أمر ماء الجافيل (السائل المبيّض) تماماً!
تعشق القطط رائحة ماء الجافيل. إذا نظفتم المكان الذي تبولت القطة فيه بماء الجافيل، ستعود للقيام بالأمر نفسه من جديد. لذا، لا تستخدموا ماء الجافيل إلا داخل صندوق الفضلات.
الليمون الحامض، الخل الأبيض، المياه الغازية… تساعدكم هذه المكونات جميعها في محاربة الرائحة الكريهة بدون إنفاق الكثير من المال!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More