3 نصائح لإزالة بقع ماء الجافيل (المبيّض) عن الملابس بسرعة كبيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

المشكلة الأكبر التي قد تواجهينها عند استخدام ماء الجافيل (المبيّض) هي التغيير الذي يطرأ على لون القماش الذي يسقط عليه السائل مما يؤدي إلى إتلاف القطعة واختفاء لونها الأساسي.
في هذه المقالة، سنقدّم لك جملة من النصائح التي تساعدك على إزالة بقع ماء الجافيل /المبيّض عن الملابس وسنساعدك على حل المشاكل التي يتسبب بها هذا المنتج.

الخطوات التي يجب اتباعها:

يستغرق ماء الجافيل (المبيّض) بعض الوقت ليغيّر لون القماش الذي يقع عليه. لذلك، إذا سقطت كميّة منه على ملابسك، حاولي إنقاذ الموقف بسرعة من خلال استخدام مطهّر كحولي (سبيرتو) أو كولونيا. وبهذه الطريقة، تضمنين ألا يتغيّر لون ملابسك.

إذا كانت الملابس مصنوعة من قماش صناعي، يمكنك فرك البقعة باستخدام فوطة مبللة ببيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) ثم وضع الملابس داخل الغسالة لتنظيفها. وإذا كانت الملابس مصنوعة من القطن، استخدمي الأمونياك بدلاً من ماء الأكسجين.

إذا كان المبيض قد استطاع بالفعل تغيير لون جزء من ملابسك، فلا مجال لإصلاح الخطأ بعد الآن. الحل الوحيد المتبقي عندها هو أن تصبغي القطعة بصبغة خاصة بالملابس.

أي إذا فات الأوان وتغيّر لون ملابسك، لا يمكنك أن تلجأي إلا لملاذ واحد ألا وهو الصبغة. وفي هذه الحالة، قد يصعب عليك إيجاد لون يناسب ملابسك تماماً لذا اطلبي نصيحة صبّاغ مختص.

عندما تجدين اللون المناسب لملابسك، يمكنك أن تصبغي الجزء الذي تغير لونه فقط أو أن تصبغي القطعة بكاملها. لك حريّة الإختيار.
إذا كنت رسّامة موهوبة وتحبين الأشغال اليدويّة، يمكنك أن تعيدي طلاء البقعة التي أتلف المبيّض لونها كي تتخلّصي من المشكلة وتحصلي على قطعة مميّزة وفريدة من نوعها في الوقت نفسه.

تذكري دائماً أن الطريقة الوحيدة التي تمنع ظهور البقع الناجمة عن استخدام المبيّض أو ماء الجافيل هي أن تستخدمي ملابس قديمة عند استعمال هذا المستحضر.

كيف تحضّرون بأنفسكم البديل الطبيعي والصحي عن السائل المبيّض (ماء جافيل)

السائل المبيض المصنوع من مواد سامة يمكن أن يسبب أنواعاً من المشاكل الصحّية لا تشكّون بها. لذلك تعلّموا كيف تتجنّبون استخدامه في المنزل حرصاً على سلامتكم وسلامة عائلتكم. كذلك اطّلعوا على وصفة طبيعيّة لإعداد بديل طبيعي للسائل المبيّض.
السائل المبيّض (bleach) على أنواعه وأسمائه التجاريّة يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وينبغي عدم استنشاق أبخرته أبداً.
السائل المبيّض يمكن أن يحرق الجلد ويسبّب ضرراً كبيراً في الجهاز العصبي.
عندما يمزج سائل التبييض مع منظّفات كيميائية قوية أخرى، ينشأ عنه مواد كيميائية جديدة وخطيرة للبيئة وسامة للإنسان (والحيوانات الأليفة أيضاً!).
عدد حالات دخول المستشفى الطارئة الناتجة عن ابتلاع الأولاد بشكل عرضي لسائل التبييض أو المنتجات التي تحتوي على مواد للتبييض في ارتفاع دائم. الأطفال الصغار هم الأكثر عرضة ويمكن لهذه الحوادث أن تكون قاتلة أحياناً.

ما هو البديل؟ إليك هذه الوصفة الطبيعيّة لإعداد سائل مبيّض طبيعي غير سام:
  • 12 كوب ماء
  • 1/4 كوب من عصير الليمون الحامض
  • 1 كوب بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين)
طريقة التحضير:

امزجي هذه المكونات وضعيها في عبوة.
أضيفي 2 كوب لكل حمولة الغسيل أو ضعيها في زجاجة (سبراي) واستخدميها للنظافة المنزلية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More