ورق الحمام المنقوع بالخل: الحل الأكثر فعالية للروائح الكريهة والبقع العنيدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ورق الحمام المنقوع بالخل: لتنظيف المنزل والحمامات على وجه خاص بطريقة طبيعية، لا شيء يضاهي الخل الأبيض. لإزالة الترسبات عن المراحيض، يعتبر الخل الأبيض المنتج الأفضل المتوفر في متناول أيدينا. إليكم طريقة غير معتادة لإستخدامه. ستتفاجأون بالتأكيد.

ما الغرض من تبليل ورق الحمام بالخل الأبيض؟

تعتبر حيلة الخل الأبيض وورق الحمام بديلاً ممتازاً عن بعض المنتجات المنزلية الصناعية. بما أن هذه الأخيرة سامة ومضرة بالصحة والبيئة، هي لا تقدم لكم دائماً النتائج المتوقعة.

• ورق الحمام والخل الأبيض، الحيلة الأكثر فعالية لتطهير المراحيض

لن نقدم لكم اليوم مزايا الخل الأبيض المتعددة. يكمن سر هذا المكون في محتواه من حمض الليمون. لذلك، هو فعال ضد بقع الكلس، العفن، والروائح الكريهة. بإمكانكم استخدامه لتطهير الحمامات ومنع الترسبات الكلسية والبقع الصفراء من الإستقرار على المقعد. للقيام بذلك، عليكم توزيع ورق الحمام بالتساوي على مقعد المراحيض ورش الخل الأبيض فوقه. اسحبوا الورق وافركوا المرحاض باستخدام فرشاة ثم شدوا السيفون. ستختفي الروائح الكريهة والبقع العنيدة عن المقعد!
كما بإمكانكم استخدام ورق الحمام المنقوع بالخل الأبيض لتلميع الأثاث أو أي سطح متسخ في المنزل. يستخدمه البعض لتلميع أحذيتهم ومنحها عمراً جديداً.
حيل أخرى لتنظيف مقعد المرحاض
بالإضافة إلى حيلة الخل الأبيض وورق التواليت، ثمة حيل أخرى أثبتت فعاليتها في تنظيف مقعد المراحيض. لا داعي لإستخدام المنتجات الباهظة الثمن للحفاظ على نظافتها ولمعانها. جربوا الحلول التالية.

premium freepik license
• تنظيف مقعد المرحاض بالكوكا كولا

في حال كنتم لا تمتلكون الخل الأبيض، بإمكانكم استخدام المشروبات الغازية لتنظيف مقاعد المراحيض. تماماً مثل الخل الأبيض، تساعد الكوكا كولا الفوارة والتي تحتوي على الأسيد على التخلص من بقع الكلس. يكفي أن تسكبوا زجاجة من المشروبات الغازية في المرحاض وأن تتركوها طوال الليل. في اليوم التالي، استخدموا فرشاة لفرك جدران المرحاض الداخلية وشدوا السيفون.

• استخدام حجر الخفاف (الخفان) لتنظيف مقعد المرحاض

يعتبر استخدام حجر الخفاف لتنظيف مقعد المرحاض حيلة أخرى غير متوقعة تتميز بالكثير من الفعالية. ومع ذلك، ينبغي عليكم ترطيب الحجر والسطح الذي ترغبون بتنظيفه من أجل تجنب الخدوش. للمزيد من الفعالية، بإمكانكم سكب ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا). سيساعدكم ذلك على التخلص من الأوساخ بسهولة. بعد فرك المرحاض جيداً بالفرشاة، اتركوا الخليط يتفاعل لبضع دقائق قبل شطفه بالماء. افركوا البقع العالقة بكل عناية باستخدام حجر الخفاف ثم شدوا السيفون لشطف السطح المعني.

• تعقيم مقعد المرحاض بماء الأكسجين (بيروكسيد الهيدروجين)

تماماً مثل الخل الأبيض، يسمح ماء الأكسجين بالتخلص من البكتيريا والجراثيم بطريقة فعالة. للقيام بذلك، اسكبوا نصف كوب من هذا المنتج المطهّر داخل المقعد. اتركوه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفوه بالماء النظيف. عند تكرار هذا العملية بإنتظام، تحافظون على نظافة ولمعان المراحيض.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More