7 نصائح فعالة لتنظيف بلاستيك السيارة (ليعود بحلّة جديدة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعلق الغبار بسرعة على بلاستيك السيارة … فيصبح هذا الأخير دهنياً فوراً. ناهيكم عن البقع الناجمة عن الحيوانات والأطفال. إذن، ما السبيل إلى تنظيف البلاستيك ليبقى بأجدد حلّة؟

لا يمكن القيام بذلك بأي طريقة كانت، لأنه عندما تستخدمون منتجات غير مناسبة، تتركون بقعاً وخدوشاً على البلاستيك. إذن انتبهوا جيداً كي لا تتلفوا بلاستيك لوحة أو عجلة القيادة، أو حتى الباب. لتنظيف هذا الأخير بالشكل المناسب، يكفي أن تطبقوا بعض الحيل والنصائح التقليدية الطبيعية والزهيدة الثمن. لا داعي لإستخدام المنتجات الكيميائية أبداً. لقد جربت هذه الطرق جميعها بنفسي وقد أجدت نفعاً كبيراً. اكتشفوا معنا اليوم 7 نصائح ومنتجات فعالة لتنظيف بلاستيك السيارة المتسخ.

إليكم التفاصيل:

قبل أي شيء، أزيلوا الغبار عن البلاستيك

قبل أن نبدأ بتقديم طرق التنظيف الطبيعية، عليكم أن تقوموا بخطوة مهمة. نظفوا الغبار عن البلاستيك أولاً وأزيلوا الأوساخ الصغيرة عن سطحه. لأنه تماماً مثل أثاث المنزل، يتراكم الغبار فوق بلاستيك لوحة القيادة مع مرور الوقت. لذا، من المهم جداً أن تزيلوا الغبار بكامله قبل البدء بالتنظيف بعمق. وكما ذكرنا سابقاً، لا داعي لإستخدام المواد الكيميائية. ما عليكم سوى استخدام فوطة من المايكروفايبر وتبليلها بالقليل من الماء قبل أن تمرروها على السطح بدون أي مستحضر تنظيف!


بالنسبة للأماكن التي يصعب الوصول إليها (فتحات التهوية، على سبيل المثال)، استخدموا عود تنظيف الأذن لتنظيفها. وإذا كانت تحتوي على الكثير من الأوساخ، لا تترددوا باستخدام المكنسة الكهربائية.
ما هي المستحضرات الطبيعية التي تساعد على تنظيف بلاستيك السيارة؟
بعد إزالة الغبار عن الأسطح، اتبعوا الوصفات التالية. هي تسمح لكم بتنظيف البلاستيك بعمق وحمايته لفترة أطول بدون تغيّر لونه. كما أنها صديقة للبيئة عكس المنتجات التجارية.

premium freepik license
هيا بنا ننظف البلاستيك بعمق!
  1. الماء والصابون+ الخل الأبيض
    تتميز هذه الوصفة ببساطتها وفعاليتها الكبيرة. حضروا أولاً خليطاً من الماء والصابون. للقيام بذلك، اخلطوا الماء مع الصابون البلدي أو الصابون السائل. اسكبوا 5 قطرات من الخل الأبيض ثم احضروا فوطة من المايكروفايبر وبللوها في الماء واعصروها. نظفوا بعدها البلاستيك بهذا الخليط ثم جففوه بفوطة نظيفة وجافة. ستعود أسطحكم جديدة.
  2. مزيل المكياج
    لا يساعدكم مزيل المكياج على التخلص من المكياج وحسب، بل هو يسمح أيضاً بتنظيف بلاستيك السيارة بعمق! انقعوا فوطة نظيفة بمزيل المكياج ومرروها على المنطقة التي تحتاج إلى تنظيف. قوموا بتلميعها بفوطة ناعمة وستعود أفضل مما كانت. تشمل هذه العملية البلاستيك القديم في السيارة القديمة.
  3. البيكاربونات + زيت شجرة الشاي العطري
    تعتبر بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) المنتج الأفضل الذي يلزمكم لتنظيف السيارة. هو فعال للغاية لغسل هيكل السيارة والمقاعد المصنوعة من القماش والمصابيح الأمامية. هو ممتاز لتنظيف بلاستيك السيارة الداخلي بكامله. للقيام بذلك، عليكم استخدام البيكاربونات بالشكل التالي: أحضروا زجاجة سبراي واسكبوا داخلها ملعقتين كبيرتين من البيكاربونات و6 ملاعق كبيرة من الماء الساخن. أضيفوا بعد ذلك 8 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري لإضفاء رائحة جميلة. رشوا المنطقة التي ترغبون بتنظيفها. أخيراً، امسحوا البلاستيك بفوطة نظيفة وناعمة واتركوها تجف تماماً.
  4. مناديل معطّرة طبيعية
    لتنظيف البلاستيك وإزالة الدهون عنه، لا شيء عملي أكثر من المناديل المعطّرة. لا يجب استخدام أي مناديل كانت، وبالأخص الصناعية منها! بإمكانكم تحضير مناديل معطرة منزلية وطبيعية بأقل تكلفة ممكنة. أنتم لا تحتاجون سوى إلى الخل الأبيض والزيوت العطرية. بعد تحضير المناديل، نظفوا البلاستيك كالمعتاد. ستذهلكم النتائج!
  5. منعّم الأقمشة
    بإمكانكم استخدام منعّم الأقمشة لتنظيف بلاستيك السيارة. هو يؤدي المهمة بكل سهولة. للقيام بذلك، أحضروا فوطة من المايكروفايبر وضعوا بضع قطرات من المنعّم عليها. افركوا البلاستيك جيداً بحركات دائرية صغيرة. اتركوه يجف بعد ذلك. تعيد هذه الحيلة اللمعان إلى البلاستيك وتعطّر السيارة.
  6. زيت الزيتون وزيت بذر الكتان
    ثمة نوعان من زيوت الطعام التي يمكن استخدامها لتنظيف بلاستيك السيارة: زيت بذر الكتان وزيت الزيتون. ضعوا بضع قطرات منهما على فوطة من المايكروفايبر. بعد ذلك، افركوا البلاستيك بحركات دائرية صغيرة. انهوا عملكم من خلال مسح البلاستيك لإزالة الزيوت عنه.
  7. سبراي زيت التشحيم WD40
    تتعدد استخدامات WD40 ومن بينها تنظيف البلاستيك. هو فعال جداً لإزالة البقايا عنه وإعادة اللمعان إليه. رشوا هذا السبراي على المنطقة التي ترغبون بتنظيفها. مرروا بعد ذلك فوطة من المايكروفايبر نظيفة وجافة مباشرة عل المنتج، كما لو أنكم تضعونه عليها. سيلمع البلاستيك فوراً.
3 نصائح إضافية لتلميع بلاستيك السيارة من الداخل

اعملوا دائماً في الظل، داخل سيارة بدرجة حرارة الغرفة.بهذه الطريقة، لا تجف المنتجات فوراً ولا تترك بقعاً بيضاء.
-بالإضافة إلى منتج WD40، رشوا باقي المنتجات جميعها على الفوطة وتجنبوا وضعها على السطح مباشرة.
-نظفوا الأسطح بحركات دائرية باستخدام فوطة نظيفة.
بالطبع، لا تجدي هذه النصيحة/الحيلة نفعاً على جميع أنواع السيارات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More