كيفية تنظيف المطبخ والحمام بكاملهما في 19 دقيقة (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما كنت لا أزال أدرس في الكليّة، عملت كعاملة تنظيف لعدة فصول لكي أؤمّن النقود. بفضل هذه التجربة، تعلمت العديد من الحيل التي تسرّع عملية التنظيف. واليوم، أؤكّد لك أنه من الممكن تنظيف الحمام والمطبخ بأكملهما في 19 دقيقة على الأقل!

بالطبع، تتطلب العملية عملاً وتركيزاً. لا يمكنك أن تبحثي في المجلات التي تقومين بتوضيبها… أو أن تضيّعي الوقت على الفايسبوك. لذا، عليك اتباع هذه النصائح بدون أن تتوقفي لترتاحي. بهذه الطريقة، ستحصلين على مطبخ وحمام يشعّان بالنظافة في وقت قصير. هيا بنا!

ابدأي دائماً من الأعلى

بغض النظر عن الغرفة التي تنظفينها، ابدأي دائماً من الأعلى حتى الأسفل. لماذا؟ لأنه بهذه الطريقة، سيقع الغبار والأوساخ على الأسطح السفليّة، وستنظفين هذه الأخيرة لاحقاً. ابدأي بمسح الغبار عن أرفف الحائط. إذا كنت تمتلكين مروحة في السقف، عليك تنظيفها أولاً أيضاً. بعد ذلك، نظفي الغبار عن الأثاث والمفروشات الأخرى واتركيه يسقط على الأرض. عليك تنظيف الأرضية في المرحلة الأخيرة من العملية. بهذه الطريقة، تزيلين الأوساخ والغبار دفعة واحدة.

تنظيف الحمام في غضون 7 دقائق

-في حال كان لديك عدة حمامات في المنزل، من الأفضل تنظيفها جميعها في الوقت نفسه. قومي بجولة سريعة داخل جميع الحمامات والمراحيض ثم ابدأي بالتخلص من كل ما هو وسخ. بعد ذلك، رشي الأسطح جميعها والدوش/حوض الاستحمام بمستحضر تنظيف منزلي. اتركيه يتفاعل بينما تنظفين المرحاض.

  • عودي إلى كل حمام لتنظفي الأسطح ثم اشطفيها بالماء ونظفي المرايا.
  • لكسب الوقت، نظفي أرضيات الحمامات في الوقت نفسه الذي تنظفين فيه أرضية المطبخ.
premium freepik license
تنظيف المطبخ في غضون 12 دقيقة
  • ضعي الأطباق الوسخة في غسالة الأطباق واملأي حوض الجلي بالماء والصابون. في حال كانت مواقد الغاز تحتاج إلى تنظيف، انقعيها في الماء الساخن والصابون.
  • ضعي كل الأشياء التي ليست في مكانها على أسطح العمل.
  • انقعي اسفنجة في حوض المطبخ واعصريها

كي تتخلصي من فائض الماء والصابون. باستخدام الإسفنجة، امسحي الحائط وأسطح العمل وأي سطح آخر من فوق إلى تحت. خلال عملية التنظيف هذه، انقعي الإسفنجة في الحوض من وقت إلى آخر. ستندهشين من كمية الأوساخ التي ستخرج منها!

  • مرري اسفنجة على أجهزتك المنزلية مثل الفرن، الميكروويف… لإزالة آثار البصمات عنها.
  • نظفي شبكات الغاز في الحوض وأعيديها إلى مكانها.
  • كخطوة أخيرة، نظفي أرضية المطبخ والأسطح الصلبة جميعها (البلاط، المشمع…).

النتيجة
ها أنت ذا، لقد نظّفت مطبخك وحمامك في 19 دقيقة! أصبحا الآن في غاية النظافة والترتيب.. بالطبع، لا تسمح لك هذه التقنية بتنظيفهما على أكمل وجه، ولكنها فعالة جداً للحصول على نتيجة رائعة في وقت قصير جداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More