لماذا ينبغي عليكم سكب منعم الملابس داخل خزان المرحاض؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المهم جداً تنظيف المرحاض للقضاء على البكتيريا والأوساخ، والتخلص من الروائح الكريهة. لنشر رائحة عطرة في الحمام، بإمكانكم استخدام منتج غير مخصص لهذا الغرض. نحن نتحدث عن منعّم الملابس.
يُستخدم منعم الأقمشة لتنعيم الملابس وتعطيرها. يمكن استخدامه أيضاً لنشر رائحة رائعة في حمامكم. تقضي الحيلة التي سنقدمها لكم اليوم باستخدام منعم الأقمشة لمنح حمامكم أفضل رائحة ممكنة. اسكبوا منعم الملابس داخل خزان المرحاض لطرد الروائح الكريهة
إذا كنتم تظنون أن منعّم الأقمشة لا يُستخدم إلا لتنعيم ملابسكم، فأنتم مخطئون تماماً. للتخلص من الروائح الكريهة في المرحاض، بإمكانكم الإستفادة من رائحة المنعّم العطرة من خلال سكبه في الخزان.

ابدأوا بسكب نصف كوب من منعّم الملابس وأضيفوا إليه الماء في زجاجة بلاستيكية. بعد ذلك، اخلطوا كل شيء واسكبوا محتوى الزجاجة داخل الخزان. بعد بضع دقائق، شدوا السيفون لتنظيف المرحاض جيداً. ستعجبون كثيراً بالرئحة التي ستنتشر. تعمل هذه الحيلة بفعالية كبيرة لأن منعّم الأقمشة يعمل كمعطّر للجو فور شد السيفون. إذا كنتم لا ترغبون باللجوء إلى منعمات الأقمشة التي تحتوي على مواد كيميائية، يمكنكم صنع واحد في المنزل بواسطة مكونات طبيعية.

نصائح طبيعية لتنظيف المرحاض

من المؤسف فعلاً أن تغضّوا النظر عن بعض المنتجات الطبيعية التي تساعدكم على تنظيف حمامكم. في الواقع، هي مهمة جداً بفضل فعاليتها العالية ومساعدتها الكبيرة للبيئة. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب عملية إزالة الروائح الكريهة تنظيفاً فعالاً للمرحاض. للقيام بذلك، استخدموا المكونات التالية:

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
تتعدد استخدامات البيكاربونات وتختلف. وبفعل هذه الإستخدامات المتعددة، لم يعد من الضروري إثبات قدرته الكبيرة على تنظيف المنزل. اسكبوا نصف كوب من الخل الأبيض داخل مقعد المرحاض ثم أضيفوا نصف كوب من بيكاربونات الصودا. اسمحوا لهما بالتفاعل لمدة 30 دقيقة. في حال رأيتم بقايا من الأوساخ داخل المقعد، أزيلوها بفرشاة وشدوا السيفون بعدها.

الخل الأبيض
أثبت الخل الأبيض فعاليته الكبيرة ضد البقع، الترسبات، أو حتى الكلس، وهو واحد من أفضل مستحضرات التنظيف المنزلية. للاستفادة من قدرته الكبيرة، اسكبوا نصف لتر من الخل الأبيض في وعاء وضعوه على نار هادئة ثم انشروه على أسطح المراحيض. انتظروا ساعة أو اثنتين قبل فركها بالفرشاة.

عصير الليمون الحامض
يعد حمض الليمون الموجود في الليمون الحامض طريقة رائعة لإزالة الروائح الكريهة من المرحاض وإخفاء آثار الترسبات الكلسية. للقيام بذلك، ما عليكم سوى سكب كوب من عصير الليمون الحامض في المرحاض ثم الانتظار لمدة ساعة حتى يسري مفعوله. باستخدام فرشاة ، افركوا جدران المرحاض لإزالة البقع العنيدة عنه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More