السبب الذي سوف يدفعك إلى قطع زاوية من اسفنجة الجلي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

للعناية بمطبخك، عليك أن تتقني بعض الحيل التي تساعدك على كسب الكثير من الوقت. يمكن لهذه التقنيات أن تسمح لك أيضاً بتجنب العديد من المشاكل التي لم تظني يوماً أنه بإمكانك تجنبها. اكتشفي معنا اليوم السبب الذي يدفعك إلى قطع زاوية من اسفنجة الجلي، بالإضافة إلى جملة من الحيل التي تسهل عليك حياتك اليومية.
إذا كنت ترغبين بأن تصبحي محترفة في الأعمال المنزلية، وأن تنفذيها بسرعة كبيرة، فأنت بحاجة ماسة لتقنيات ما يسمى بنظام D. إليك 9 حيل تقلل من الوقت الذي تقضينه في المطبخ، قد تذهلك أول واحدة منها!

لماذا يجب عليك قطع اسفنجة الجلي؟

يستخدم العديد منا عدة اسفنجات للقيام بالمهام المنزلية جميعها. قد نستخدمها أحياناً لتظيف الجلي، أسطح العمل، أو حتى أثاث المطبخ. المشكلة الوحيدة هي أنه عندما لا تنظفين المنزل وحدك، قد تستخدمين الإسفنجة غير المناسبة عن طريق الخطأ. عندها، قد تنظفين فرن الغاز بالإسفنجة ذاتها التي تم تنظيف الصحون بها والعكس صحيح. يعتبر ذلك أمراً غير صحي بالمرة.

لحسن الحظ، ثمة حيلة سهلة وبسيطة تساعدك على تجنب هذا الخطأ والنجاح في التمييز بين الإسفنجات. يكفي أن تقطعي زاوية الإسفنجة المستخدمة للجلي لتجنب الخلط بينها وبين اسفنجة أخرى عند استخدام العديد منها.
نصيحة إضافية: للحصول على نظافة لا مثيل لها، ننصحك باستبدال الإسفنجات بانتظام. تحتوي هذه الأخيرة على العديد من المسام التي قد تأوي الكثير من البكتيريا.

8 استخدامات أخرى مبتكرة للإسفنجة:

أنت تستخدمين الإسفنجة للتنظيف وغسل الأطباق، ولكن إذا كنت تكتفين بهذه الاستخدامات فأنت تهملين استخدامات مبتكرة للإسفنجة للجمال والترفيه عن الأطفال والعناية بالملابس…

  1. إزالة التكتلات الصوفية عن الكنزات
    الإسفنج يجعل عملية تنظيف الكنزات وإزالة التكتلات الصوفية سهلة. افركي بلطف ملابسك الصوفية للتخلّص من التكتل أو حتى الزغب المزعج.
  2. الحفاظ على الرطوبة المثالية لتربة النباتات المنزلية
    ضعي اسفنجة في الجزء السفلي من حوض الزرع، لامتصاص المياه الزائدة عند ريّ النباتات. هذه الطريقة تمنع الجذور من التعفن في حين توفّر احتياطياً من الرطوبة للنبتة إذا نسيت ريّها.
  3. إزالة وبر الحيوانات الأليفة عن السجاد
    بلّلي الاسفنجة وامسحي بها السجاد لإزالة الوبر.
  4. وسادة للقطع القابلة للكسر
    إذا كنت توضّبين أوعية زجاجية أو وعاء من السيراميك ضعي قطعاً من الإسفنج بينها حتى لا تتكسّر بسهولة.
  5. مزيل لطلاء الأظافر
    إنها طريقة ذكيّة للتخلّي عن تقنية كرات القطن لإزالة طلاء الأظافر. بدلاً من ذلك، ضعي اسفنجة داخل وعاء زجاجيّ يمكن غلقه بإحكام واسكبي فوقها مزيل طلاء الأظافر. اغرزي أظافرك الواحد تلو الآخر في الاسفنجة لإزالة الطلاء. يمكنك استخدام هذه الاسفنجة لوقت طويل.
  6. حماية الأسطح من الخدوش
    قبل وضع إناء على طاولة خشبية ألصقي بعض القطع الرقيقة من الإسفنج في أسفله للحد من الخدوش والكدمات.
  7. الترفيه عن الأطفال
    يمكنك أن تقطّعي الاسفنج الملوّن وتصنعي منه مكعبات غير مؤذية للأطفال الصغار. كما يمكنك أن تفصّلي من الإسفنجات أشكالاً يغمّسها الأولاد بالتلوين المائي ويطبعون بها أشكالاً على الورق.
  8. منع التصاق الأصابع أثناء وضع الطلاء
    ضعي قطعاً من الإسفنج بين أصابع قدميك حين تضعين الطلاء على أظافرك فلا يفسد الطلاء قبل أن يجفّ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More