ضعوا بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) على البطاطس قبل إدخالها إلى الفرن: نصيحة الطهاة السرية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل… تعرفون جميعكم بطاطس الفرن المشهورة التي تتناولونها بمفردها أو مع طبق اللحوم، والتي تتمتع بأفضل مذاق. في حال سال لعابكم بالفعل وأردتم تحضير بطاطس لذيذة في الفرن، سنكشف لكم الغطاء عن حيلة\ نصيحة الطهاة السرية المضمونة لتحضيرها بنجاح.

يحب الجميع البطاطس التي يتم تحضيرها في الفرن. ومع ذلك، ليس من السهل أبداً القيام بذلك. ما بين اختيار درجة الحرارة الأمثل، الفرن الاستاتيكي أو المروحة، أو حتى المكونات المناسبة، قد تتعقّد العملية كثيراً. إليكم هذا المنتج الذي كشف عنه الطهاة لتحضير أفضل طبق بطاطس مقرمشة.

وصفة البطاطس في الفرن: حيلة \ نصيحة الطهاة السرية

بفضل بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، أصبح بإمكانكم تحضير بطاطس مقرمشة ولذيذة.
من خلال عملية كيميائية طبيعية، يجعل هذا المسحوق الأبيض المتعدد الاستخدامات سطح البطاطس مسامياً وخشناً. للقيام بذلك، يكفي أن تغمروا البطاطس المقطعة بالطريقة التي تريدونها في الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا).

تهدف هذه العملية إلى تغيير الرقم الهيدروجيني للبطاطس من الحمضي إلى القلوي. يسمح هذا التحول للجزء الخارجي من البطاطس بالتفكك، مما يساهم بإمتصاص التوابل وتقديم قوام مناسب لسطحها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد البيكاربونات على تفكيك البكتين الموجود في البطاطس وإيصال النشاء إلى السطح. عندها، تصبح البطاطس مقرمشة وهشّة بعد الطهي.

تقضي العملية بطهي البطاطس مسبقاً من خلال غليها لـ5 دقائق، تماماً كما شرحنا أعلاه، قبل وضعها في الفرن وتتبيلها بزيت الزيتون، مع فصّين من الثوم المفروم، إكليل الجبل الجاف أو الطازج، الملح والفلفل.
ضعوا البطاطس بعد ذلك في الفرن وغطوها بورق الطهي. اتركوها لمدة 25 دقيقة ثم اقلبوها واتركوها لمدة 20 دقيقة أخرى.

وصفة أخرى لبطاطس لذيذة ومقرمشة بدون زيت
نصيحة الطهاة السرية
premium freepik license

للنجاح في تحضير هذه الوصفة، اختاروا البطاطس ذات القشرة البيضاء، والتي تظل طرية من الداخل.
وصفة البطاطس بدون زيت:

المكونات:

  • 5 حبات من البطاطس
  • بياض بيضتين
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  • نصف ملعقة صغيرة من البابريكا

طريقة التحضير:

  • اخفقوا بياض البيض واخلطوه مع البهارات المذكورة أعلاه (يمكنكم إضافة بهارات أخرى إن أردتم). بإمكانكم استخدام إكليل الجبل أو التوابل الخاصة بالبطاطس الموجودة في المتاجر جميعها.
  • بعد ذلك، ضعوا البطاطس المقطّعة في وعاء واسع واسكبوا بياض البيض وتوابله فوقها. اخلطوا المزيج جيداً بيديكم.
  • أخرجوا صينية الخَبز من الفرن وضعوا ورقة الخَبز أو ورقة زبدة داخلها. ضعوا البطاطس فوقها. حيلة سريعة: أبعدوا قطع البطاطس عن بعضها البعض كي لا تلتصق ببعضها.
  • أعيدوا الصينية إلى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 220 درجة مئوية. بعد 10 دقائق، تأكدوا من حالها. قوموا بقلبها حتى يتم طهيها جيداً من الجهة الأخرى. بعد 10 إلى 12 دقيقة، ستصبح البطاطس جاهزة.

ملاحظة: يمكنكم غلي البطاطس قليلاً جداً قبل وضعها في الفرن. هنا أيضاً، عليكم اتباع العملية ذاتها التي تتضمن بياض البيض والتوابل الأخرى.
ها أنتم ذا! أصبح في متناول أيديكم طريقة ممتازة لتحضير البطاطس المقرمشة والذهبية بدون اللجوء إلى قطرة واحدة من زيت الطهي!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More