لماذا عليكم أن تضيفوا الملح إلى سائل غسيل الأطباق (سائل الجلي)؟ الحيلة التي ستعتمدونها دائماً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بإمكانكم استخدام مستحضرات صديقة للبيئة لغسل أطباقكم. هذا هو حال الملح، وهو عبارة عن عنصر يمكن سكبه في سائل غسيل الأطباق قبل شطف الأطباق. هو ينظّف بعمق في وقت قياسي!
بما أن الملح معروف بخصائصه المبيّضة، هو يشتهر بكونه منظفاً ممتازاً للغسيل. هذه المرة، سيفيدكم كثيراً لغسل الأطباق التي تعاني من بقع عنيدة ولإعادة اللمعان إليها.

لماذا ينبغي عليكم وضع الملح في سائل الجلي؟

لهذا الاستخدام غير العادي غرض محدد: تأثير منظّف لا مثيل له. بفضل قوام الملح وخصائصه، يمكنه التغلب على آثار الحروق التي تغطي الأواني والمقالي. للاستفادة من هذه الحيلة، اسكبوا ملعقة صغيرة من الملح داخل كمية قليلة من سائل غسيل الأطباق (الذي بإمكانكم صنعه بأنفسكم). بإمكانكم استخدام قمع لصبّه مباشرة داخل الزجاجة قبل أن تضيفوا إليها القليل من الماء. بعد ذلك، أغلقوا هذه الأخيرة وخضوها جيداً لخلط المكونات جميعها. بواسطة هذا الخليط، أنتم قادرون على إزالة بقع الدهون وبقايا الطعام الموجودة في الحاويات والأوعية، بفضل قدرة الملح القوية. ننصحكم بارتداء القفازات عند غسل الأطباق.

ثمة حيل أخرى بإمكانكم الاستفادة منها بفضل الملح

بالإضافة إلى قدرته على غسل الأطباق جيداً، قد يساعدكم الملح على الاستفادة من حيل كثيرة أخرى تسهل عليكم حياتكم اليومية. اعتمدوها فوراً!

إطالة عمر الأزهار الطبيعية بواسطة الملح

للحفاظ على حياة أزهاركم لأطول وقت ممكن، ننصحكم باللجوء إلى الملح. اسكبوا الملح الخشن في قاع المزهرية قبل إضافة الماء البارد إليها. بإمكانكم إضافة الملح الإنجليزي للإحتفاظ بجزء من الطبيعة داخل منزلكم.

حفظ الأثاث المصنوع من أشجار الصفصاف بواسطة الملح

يعمل الملح كمزيل فعال للدهون، وهو قادر أيضاً على مساعدتكم في الحفاظ على أثاثكم المصنوع من أشجار الصفصاف الذي عادة ما يتقدم في العمر عند تعرضه للشمس. للإستفادة من هذه الحيلة، افركوا الأثاث كل 6 إلى 12 شهراً باستخدام فرشاة منقوعة بالماء الفاتر وملعقتين كبيرتين من الملح. الأمر عبارة عن عملية وقائية من شأنها أن تؤخر حدوث هذه الظاهرة الطبيعية المرتبطة بالتعرض للشمس.

الحفاظ على الإسفنج لأطول وقت ممكن باستخدام الملح

يمكنكم الحفاظ على الإسفنج هشاً ونظيفاً لأطول وقت ممكن بواسطة الملح. لتطبيق هذه الحيلة، انقعوا الإسفنج في خليط مصنوع من لتر من الماء و1/4 كوب من الملح. بعد ذلك، اسمحوا للإسفنج بأن يجف في الهواء الطلق وسيعود جديداً عندها.

إزالة الروائح الكريهة عن الأحذية بواسطة الملح

يجدي هذا المستحضر الطبيعي نفعاً كبيراً للتخلص من الروائح الكريهة في الأحذية. للقضاء على هذه المشكلة، اسكبوا الملح داخل الأحذية كل مساء ليمتص الروائح العالقة داخلها. سيصبح الحذاء الرياضي، حذاء الباليه، الموكاسان… أكثر انتعاشاً.
بالتأكيد، يفيدنا الملح في استخدامات كثيرة. هو عبارة عن منتج منزلي صديق للبيئة يمكن استخدامه في المنزل لتوفير الكثير من المال.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More