البرنامج الذي يجب استعماله لغسل الستائر في الغسالة من دون إتلافها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أيّ برنامج نعتمد لغسل الستائر في الغسالة؟

تُعتبر الستائر عنصراً أساسياً إن لم نقل لا غنى عنه داخل كل منزل، سواءً لإضفاء لمسة حديثة وجميلة على الديكور الداخلي أو لحماية الأسرة من أشعة الشمس وأنظار الفضوليين. لكن أناقة ستائر غرفة الاستقبال الرقيقة تتحمّل الكثير ما بين روائح السجائر والغبار والأوساخ. بالتالي، البرنامج الذي يجب استعماله لغسل الستائر في الغسالة من دون إتلافها؟ إليكِ كافة المعلومات.

.
تتطلّب الستائر تنظيفاً منتظماً، وهذا ليس بالمهمة السهلة. إليكِ الطريقة التي يجب اتباعها للحصول على ستائر جميلة ونظيفة، بعد غسلها في الغسّالة.

إنّ عناصر الزينة متوفرة بكثرة إذا رغبنا في إضفاء لمسة شخصيّة على منازلنا. وتندرج الستائر بين العناصر التي نوليها القدر الأكبر من الاهتمام. أصبحت الستائر مع مرور الوقت إحدى القطع الأكثر أهمية في الديكور المنزلي إذ تمكّنت من الجمع بين الناحية العمليّة والناحية الجماليّة.
لكن الروائح البشعة والعث والغبار والأوساخ تتغلغل مع مرور الوقت في الستائر. وفي هذه الحالة، لا بدّ من غسلها بالغسالة، وهي عمليّة حساسة إذ لا بدّ من احترام خاصيّة كل قماش واختيار البرنامج المناسب قبل وضعها فيها. ولقطع الشكّ باليقين، إليكِ الطريقة المناسبة لغسل الستائر في الغسّالة من دون أن ترتكبي الأخطاء ولتحصلي على نتيجة مثاليّة.

البرنامج المثالي لغسل الستائر في الغسّالة

من الصعب أحياناً أن نقرر غسل الستائر في الغسالة لشدة ما يبدو قماشها رقيقاً وحساساً. في هذه الحالة، لا بدّ من اختيار برنامج التنظيف المثاليّ إذا أردت أن تتجنبي المفاجآت غير السارة. لكن الغسّالات ليست مزوّدة كلها ببرنامج محدد لغسل الستائر. من حسن الحظ أنّ ثمة طريقة في الغسيل فعّالة ولا تلحق أيّ ضرر بالقماش.

stock.adobe
إليكِ الطريقة:

عليك أن تعرفي أولاً ما إذا كانت ستائرك تحتاج إلى غسيل في محل تنظيف الملابس. ينطبق هذا بشكل خاص على الستائر المبطّنة أو ذات القماش الثقيل مثل الحرير أو المخمل. يمكن وضع الستائر المصنوعة من النسيج الرقيق الشفاف أو البوليستر أو الكتان في الغسالة، إنما اعلمي أنّ الغسيل الفاعل للستائر في الغسالة يمرّ حكماً ببرنامج قصير.

لذا، احرصي على ألا تحمّلي الكثير من القطع في حوض الغسالة كي تتجنبي تمزّق الستائر. بعدئذ، اختاري الغسيل على حرارة منخفضة لأنّ قماش الستائر الداخليّة رقيق وحساس بشكل عام. إنّ الحرارة المثاليّة للغسيل هنا هي 30 درجة مئويّة كحد أقصى، على أن تختاري دورة شطف ضعيفة نسبياً. يحول الغسيل على حرارة منخفضة دون انكماش القماش إلا أنه يُفضّل دوماً أن تقرئي الملصق الموضوع على الستائر كي تختاري البرنامج والحرارة المناسبين لخصائص القماش.
أما الستائر القطنيّة، فننصح بغسلها يدوياً في بادئ الأمر عبر نقعها في حوض من الماء والصابون (اختاري صابوناً طبيعياً بلدياً). بعد انتهاء الغسيل، يمكنك نشر الستائر عبر تعليقها من الأعلى.

إذا ما اتبعت هذه النصائح، فلن تواجهي أيّ مشكلة في غسل الستائر إذ كشفنا لك كافة الأسرار.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More