الملابس الفاخرة المصنوعة من القماش الخفيف والناعم: كيف تحافظين عليها وتنظفينها وتمنعين تجعدها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا شيء يضاهي جمال الفستان أو البنطلون أو التنورة أو البلوزة المصنوعة من القماش الناعم والخفيف: الكتان، القطن، الشيفون، الحرير، الدانتيل، الأورغندي، التول ،الصناعي…. ولكن ليس هناك ما هو أقبح من الثوب المجعد! تميل الملابس المصنوعة من الأقمشة الخفيفة، سواء كنت ترتدينها أم لا، إلى فقدان تماسكها من الغسلة الأولى وبالتالي هي تتجعد بسرعة كبيرة. كيف يمكنك تجنب هذه المشكلة؟ إليك بعض النصائح لغسل الملابس بطرق صحيحة والعناية بالفساتين والسراويل والقمصان المصنوعة من الأقمشة الفاخرة وتجنب تجعدها. للعناية بالملابس المصنوعة من الأقمشة الناعمة والرقيقة، تجنبي غسلها في الغسالة وتجفيفها داخلها …

غسل الملابس ذات الأقمشة الناعمة والرقيقة

تجنبي استخدام الغسالة لأنها تؤدي إلى تليين القماش أكثر حتى يصبح رقيقاً للغاية.
افركي المناطق المتسخة باستخدام الصابون الطبيعي (البلدي) ثم اغسليها بالماء. اتركي الملابس تنتقع داخل حوض من الماء الساخن. اضغطي على الملابس بأصابع يديك في الماء والصابون. اغسليها بالماء الفاتر.

المحافظة على قماش الملابس المصنوعة من القماش الناعم ومنع تجعدها
  • وصفة السكر
    أضيفي قطع السكر إلى الماء الذي غسلتِ الملابس به (3 قطع لكل لتر من الماء) وملعقة كبيرة من الصمغ العربي.
  • وصفة النشاء
    بعد غسل الملابس، انقعيها داخل خليط مؤلف من 100 ملل من الماء وملعقة كبيرة من نشاء الأرز.
  • وصفة نشاء الأرز
    قومي بإذابة النشاء في الماء الساخن ثم حركي هذا السائل لتحولي دون تكوين الكتل. صبيه في قدر وأكملي التحريك بقوة كي لا يتكتل، وقومي بتسخين القدر على النار حتى تغلي. عندما يصبح المزيج بقوام الصلصة السميكة أو الجل، اسكبيه في وعاء، واتركي الرواسب السفلية إذا التصق النشاء.
تثبيت وتنعيم الملابس ذات القماش الناعم

قد تتسبب بعض الملابس بالحكة بالإضافة إلى تجعدها
إليك إذن وصفة تضمن نعومة القماش ومنع تجعده
انقعي الملابس أو رشيها باستخدام محلول مؤلف من التالي لكل لتر من الماء:

  • 20 غرام من نشاء الأرز
  • نصف لتر من الخل الأبيض
  • ملعقة كبيرة من الجليسرين

اسكبي النشاء في قدر وخففيه بالقليل من الماء البارد. ثم اسكبي لتراً من الماء الساخن برفق فوق ما حضرتيه من محلول وتأكدي من تحريكه جيداً باستخدام ملعقة خشبية. قومي بغلي المزيج لبضع ثوان دون التوقف عن حركه لمنع تكتله. اتركيه يبرد قليلاً. ثم صبي المستحضر باستخدام مصفاة في زجاجة سعة لتر ونصف فارغة أو في عدة زجاجات مزودة بسبراي. أضيفي الخل الأبيض والجليسرين إليها. قومي بخضها جيداً لخلط جميع المكونات.

تجفيف الملابس المصنوعة من القماش الناعم والخفيف

لا تعصري الملابس لكي لا تكسري أليافها. ضعيها بسرعة بين منشفتين اسفنجيتين ثم جففيها بشكل مسطح على المنشفة (بعد إعادتها إلى شكلها الطبيعي) وضعيها بعدها على شماعة (علّاقة). من أجل تثبيت القماش أكثر، رشي النشاء عليه إذا لزم الأمر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More