لماذا يجب عليكم تجميد سائل غسيل الأطباق؟ الحيلة الذكية التي تسهل حياتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لن تخطر هذه الفكرة على بالكم أبداً. ومع ذلك، إذا كنتم من محبي النصائح والحيل في عالم المطبخ، ستسهل هذه الحيلة حياتكم كثيراً. كما نعرف جميعنا، يكاد سائل غسيل الأطباق لا يفارق منازلنا. هو عبارة عن حليف رائع لتنظيف الأطباق وأدوات المائدة والمطبخ وتلميعها. يتميز هذا المستحضر بكونه مثالياً للتخلص من بقايا الأوساخ، حتى الأكثر عناداً منها، وبخصائص عديدة أخرى غير معروفة. تثير استخداماته المتعددة اهتمام العديدين، فيلجأ البعض إلى تجميده ليبقى في متناول أيديهم طوال الوقت.

عندما يتعلق الأمر بالمهام المنزلية، أثبتت الحيل التي نقدمها لكم نجاحها دائماً. سواء كانت موروثة من جداتنا أو مستنبطة من رحم التجارب الجديدة، يعشق الناس هذه الحيل التي تسهل عليهم حياتهم. خاصة أنه، في كثير من الوقت، هي توفر علينا الكثير من الأموال. تطهير الغسالة ببيكاربونات الصودا، تنظيف النوافذ بالماء وبضع قطرات من الغليسرين، تلميع الفرن بالخل… تعتبر هذه جميعها علاجات منزلية علينا معرفتها. بالنسبة لسائل غسيل الأطباق، هو يحتل مكانته الخاصة. لا يمكن توقع استخداماته المتعددة. اكتشفوا معنا السبب الذي يدفعكم إلى تجميده.

لماذا يعتبر تجميده فكرة جيدة؟

هل سمعتم من قبل بسائل غسيل الأطباق المجمد؟ قد تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء، ولكنها مفيدة للغاية.
يكفي أن تسكبوا القليل منه في كيس بلاستيكي مغلق بسحاب حتى النصف، وأن تضعوه في الفريزر (الثلاجة).

طريقة أخرى: يمكنكم أيضاً سكب سائل غسيل الأطباق في صواني مكعبات الثلج أو أكواب من السيليكون ووضعها في الفريزر.

ولكن ما الهدف من هذه الحيلة؟ تكمن الفكرة الأساسية بالحصول على سائل غسيل الأطباق في متناول أيديكم متى ما شئتم. يجهل الناس أن له استخدامات عديدة في المنزل: هو يساعدكم على تنظيف الأوساخ العالقة في الفرن أو الشواية. هل لديكم حلل أو مقالي محترقة؟ يساعدكم هذا المنظف على معالجة هذه المشكلة تماماً. هو قادر على التخلص من بقايا الطعام والدهون العالقة. وبالأخص، بما أنه ناعم جداً، هو لا يتلف أسطح أدواتكم.

لذلك، بدلاً من استخدام زجاجة سائل الغسيل اليومية الموجودة قرب حوض الجلي، سيكون لديكم مخزونكم الخاص في الفريزر. لن تحتاجوا عندها لشراء المنظفات. وفي حال نفدت لديكم المنظفات، يمكنكم ببساطة إخراجها من الفريزر. في الواقع، يمكنكم استخدامها بمجرد أن تحتاجوا إلى تنظيف الحمامات، أو إزالة البقع عن الملابس، أو حتى إبعاد الحشرات.
نشرت إحدى مستخدمات TikTok على حسابها حيلة تقتضي تنظيف رفوف الفرن باستخدام سائل غسيل أطباق مجمد. لقد قامت بفرك الرف وحصلت على نتائج رائعة. إليكم بعض الصور.

لماذا لا يمكنكم استخدام عبوة سائل غسيل الأطباق مباشرة؟ بكل بساطة، لأنها ستفرغ فوراً عند استخدامها لأمور عديدة في المنزل. وبالتالي، بفضل هذه الحيلة، سيصبح بامكانكم استخدام الكميات الصغيرة الجاهزة للاستعمال. ستتجنبون عندها هدر السائل وستكسبون الوقت والمال.

ملاحظة: يعد سائل الغسيل المجمد على شكل مكعبات ثلج أعجوبة حقيقة تساعدكم على تنظيف المنزل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More