لمَ علينا أن نزرع فصاً من الثوم في تربة النبتة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الثوم في تربة النبتة: يشكّل الثوم مصدراً لفوائد لا تُقّدر بثمن إلا أنّه من الممكن أيضاً استخدامه بطرق لم تخطر لكم في الحديقة. هل تعرفون أنّ هذه النبتة ذات الفصوص يمكن أن تكون مفيدة جداً للنبتات؟ لهذه الحيلة أثر على النباتات تخطئون إن تغافلتم عنه.

يعدّ الثوم عدو الحشرات والزواحف بسبب تأثيره الطارد. كما أنه يزيد من مناعة النباتات الداخليّة ويساهم في تطهير تربة أصص النباتات بشكل سريع.

يمكنكم أن تستفيدوا من مزايا الثوم في أصص النباتات. ولهذه الغاية، يكفي أن تقطّعوا فصّ الثوم إلى قطع عدة وأن تضعوها في تربة النباتات. ستلمسون النتائج بعد بضعة أسابيع. ولكي تحموا النبتات جيداً، لا بد من تكرار هذه العمليّة كل شهرين فتحافظون عليها بشكل مثاليّ.

وتقضي إحدى أفضل النصائح في البستنة بقصّ أعلى النباتات اليابسة كي تتمكن النبتة من أن تزهر من جديد. ثمة نوعان من النباتات المزهرة: تلك التي تزهر مرة واحدة ثم تدخل في حالة سكون وبيات وتلك التي تزهر باستمرار. يندرج العديد من النباتات التي تزيّن الشرفات والتي تُزرع في أصص جزءًا من هذه النباتات المزهرة وتُبرز روعتها مع حلول الصيف حتى موعد انخفاض الحرارة نسبياً في الخريف.

premium freepik license
إنبات النباتات ونموها

عند قصّ الأزهار الذابلة، تنمو النبتة لتتكاثر. إذا أزلتم رؤوس النبتات فسرعان ما ستُنتج براعم جديدة لتحافظ على الدورة الطبيعيّة.

القصّ ليس ضرورياً لكافة النباتات

لا تتطلّب كافة النباتات إزالة أزهارها الذابلة لتنمو أزهار جديدة مكانها. وتشكّل نبتة البطونيّة (التبغيّة) المثال الممتاز على ذلك. ويشير قسم النباتات الجديدة في جمعيّة البستنة المركزيّة إلى ضرورة التخلّص من الأزهار حين تذبل إلا أنّ هذا غير ضروري بالنسبة إلى هذا النوع ذي الأزهار السحريّة.

3 حيل لنباتات داخليّة في أحسن حال
نمو مدعّم

اعمدوا إلى ريّ النباتات بمياه طهو الخضار والبيض غير المملحة والباردة لتزويدها بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

طرد حشرات المنّ

أضيفوا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى تربة نباتاتكم لطرد حشرات المن وغيرها من الطفيليات التي تهدد سلامتها.

نباتات متألقة

بللوا قطعة من القماش الناعم بمزيج من 250 ملل من البيرة الشقراء و250 ملل من الماء، ثم قوموا بمسح أوراق النباتات بنعومة: ستساهم السكريّات الموجودة في البيرة في جعلها تلمع بشكل طبيعي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More