لماذا ينبغي عليكم إيقاف تشغيل الواي فاي في الهاتف أثناء الليل؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل ينبغي علي أن أفصل الwifi عن الهاتف أثناء الليل؟ كما تعلمون، الواي فاي هو عبارة عن موجات تُسمى بـ”العدو الصامت”. ولكن هل هو فعلاً كذلك؟ سأشرح لكم في هذا المقال الأسباب الوجيهة التي تدفعكم إلى إيقاف تشغيل الواي فاي قبل الخلود إلى الفراش. لا تعود هذه العملية بالخير على صحتكم ونومكم وحسب، بل هي توفر عليكم الكثير من المال أيضاً.

إليكم التفاصيل:
  1. تجنب الموجات السيئة
    يعود السبب الأول الذي يدفعكم إلى إيقاف تشغيل الواي فاي إلى ضرورة تجنب الموجات الصادرة عنه لأنه، طالما هو قيد التشغيل، تنبعث منه موجات بطريقة منتظمة ومستدامة. وبما أننا معتادون على ترك هواتفنا بالقرب من السرير، تصبح هذه الموجات قريبة جداً من رأسنا. بالنسبة للأشخاص الأكثر حساسية، قد يشعرون بصعوبات في النوم أو بآلام في الرأس. لذا، لأسباب صحية، ننصحكم بوضع هاتفكم في وضعية الطيران Airplane Mode. تعتبر هذه العملية حلاً بسيطاً لفصل تشغيل الواي فاي في ثانيتين.
  2. الحفاظ على البطارية
    ما هو الواي فاي؟ هو عبارة عن موجات راديو تجعل من الممكن توصيل عدة أجهزة ببعضها بدون أسلاك. بالطبع، تتطلب العملية الكثير من الطاقة… المستهلكة من بطارية الهاتف التي ستفرغ أسرع بكثير. عندما ننام، هل نحن بحاجة إلى هذه الأمور جميعها؟ بالنسبة إليّ، كلا! إذن، قوموا بإيقاف تشغيله ووفروا البطارية إلى اليوم التالي.بهذه الطريقة، لن تضطروا إلى ترك هاتفكم متصلاً بالشاحن دائماً.
  3. حظر جميع الإشعارات
    عندما نضع جهاز الأيفون أو الأندرويد في وضعية الطيران، يتم إيقاف تشغيل الواي فاي تلقائياً. يسمح ذلك لنا بحظر الإشعارات من جميع تطبيقاتنا. أليس من الأفضل أن نمضي الليلة بدون أصوات الإشعارات التي تصلنا كل 5 دقائق؟ بالنسبة إليّ، لا شك في الموضوع. أتعرفون السبيل إلى إيقاف تشغيل الواي فاي؟ لهذا السبب، أنا أضغط زر “إيقاف التشغيل” كل ليلة.
    كيف السبيل إلى إيقاف تشغيل الواي فاي على الهاتف الذكي؟
    ألا تعرفون كيفية فصل الواي فاي؟
    الأمر بسيط للغاية! إليكم الطريقة:
  4. ادخلوا إلى “الإعدادات”
  5. اضغطوا على “Wi-fi”
  6. حركوا الزر الصغير نحو اليسار لإيقاف تشغيله

ها أنتم ذا!
تقضي الحيلة الأسهل لتوفير طاقة البطارية وعدم تلقي الإشعارات على الإطلاق في تشغيل وضعية “الطيران Airplane Mode ” على شاشتكم الأساسية. يسمح لكم هذا الوضع بإيقاف تشغيل خدمات الهاتف جميعها: المكالمات، الرسائل القصيرة، البلوتوث، والإنترنت. عندها، ستتأكدون أنه لن يزعجكم شيء بعد الآن!

بدوركم…
وأنتم… هل توقفون تشغيل الواي فاي على هاتفكم أثناء الليل؟ أخبرونا في التعليقات الموجودة أدناه. نتشوق لقراءة ما ستكتبون!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More