استعملي مياه طهو البطاطس لتنظيف البلاط والفضيات (و6 استعمالات أخرى غريبة لمياه الطهو)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مياه طهو البطاطس: تزخر الخضار بالفيتامينات التي نجدها في مياه الطهو فلا ترمي مياه سلق الخضار العضوية والبيض! غالبًا ما يتم إلقاء مياه الطهو مباشرة في حوض المطبخ. إنه لأمر مؤسف ، لأن مياه الطهو بها العديد من المزايا غير المعروفة.
إذن، ما العمل بماء الطهو لتجنب الهدر؟ سؤال جيد. لمساعدتك ، إليك 14 طريقة لإعادة استخدام مياه الطهي حتى لا تضيعيها مرة أخرى:

1- مياه طهو الأرز لعلاج الإسهال

إن كنت تعانين من المرض ولا تستطيعين تناول المأكولات الصلبة، فلعل مياه سلق الأرز هي الحل. تُعرف هذه المياه بقدرتها على علاج الاسهال والحساسية في الأمعاء ويكفي أن تشربي منها كي تعالجي الأعراض.

2- مياه طهو المعكرونة للتخلّص من الأعشاب التي تنمو في ممرات الحديقة

إنّ مياه سلق المعكرونة فعّالة في القضاء على الأعشاب الضارة. وهي عمليّة للتخلّص من الأعشاب التي تنمو بين حجارة رصف ممرات الحديقة. انتظري حتى تبرد المياه (وإلا ستقضين على كافة أشكال الحياة تحت الأرض) واسكبيها على الحجارة المرصوفة.

3- مياه الخضار كمرق

إنّ المرق في الشتاء لذيذ جداً! بالتالي، لم لا تعيدين استعمال مياه طهو الخضار العضويّة كمرق بدلاً من رميها في حوض المطبخ؟
انتظري حتى تبرد ثم ضعيها في عبوة في البراد (الثلاجة). وفي اليوم التالي، يكفي أن تضيفي إليها التوابل كما يحلو لك.

4- مياه الأرز للمعان الشعر


هل تعلمين أنّ النساء الكوريات يستعملن مياه طهو الأرز للعناية بالشعر؟ في الواقع، من المعروف أنّ هذه المياه تضفي اللمعان على الشعر بفضل النشاء فيها.
أما طريقة الاستعمال فيكفي أن تشطفي الشعر بمياه سلق الأرز الفاترة وأن تتركيها 5 دقائق قبل أن تغسلي الشعر مجدداً بالماء الصافي.

premium freepik license
5- مياه البطاطس لتنظيف الفضيّات

إنّ مياه طهو البطاطس لا تقضي على الأعشاب الضارة وحسب بل تنظّف الفضيّات بشكل رائع.
لتنظيف الفضيّات، يكفي أن تضعيها في وعاء مليء بمياه طهو البطاطس لبضع دقائق. بعدئذ، أخرجيها وامسحيها بعناية.

6- مياه طهو الفطر لإضفاء النكهة على الأطباق

هل لاحظت أنّ مياه سلق الفطر تتميّز بنكهتها ورائحتها البارزتين؟ إنها مثاليّة لإضفاء النكهة على الأطباق التي تعدّينها ولإعداد صلصات لذيذة.

7- مياه طهو البطاطس لتنظيف البلاط والتخلّص من الدهون عليه

قد يبدو هذا الكلام غير قابل للتصديق إلا أنّ مياه طهو البطاطس فعّالة في تنظيف البلاط. هل ترغبين في إضفاء اللمعان على البلاط وإزالة الدهون عن أرضية المطبخ؟ بللي الفرشاة بهذه المياه وافركي الأرض. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحيها.
جاء دورك الآن…
هل كنت تعرفين هذه الاستعمالات لمياه الطهو؟ أخبرينا في التعليقات ما إذا كانت مفيدة وفعّالة. يسرّنا أن نقرأ ما ستكتبينه!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More