الوصفة السرية لتحضير بطاطس مقرمشة ولذيذة بدون قطرة زيت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من منا لا يحب تذوق طبق شهي من البطاطس المقلية؟ يعتبر هذا الأخير واحداً من الأطباق المفضلة لدى الجميع. نتناوله عادة بمفرده أو إلى جانب اللحوم، وهو يشكل جزءاً من عادات الطهي الخاصة بنا. المشكلة الوحيدة: تتطلب البطاطس الكثير من الزيت لتحضيرها. ماذا لو أخبرناكم أنه يمكن تحضيرها بدون قليها بالزيت؟ وداعاً للبطاطس المقلية بالكثير من الزيت ولكثرة الدهون المضرة بالصحة. ما السبيل إذن إلى تحضير طبق البطاطس بطريقة صحية أكثر؟ سنكشف لكم اليوم الغطاء عن وصفة ممتازة لتحضير البطاطس المقرمشة بدون قطرة زيت.

يحب الجميع البطاطس المقلية، وبالأخص الأطفال. ولكن، بالرغم من أنها لذيذة، هي ليست من ضمن الأطعمة الصحية. بالإضافة إلى كمية الدهون الكبيرة التي تحتوي عليها البطاطس، هي تحتوي أيضاً على الكثير من السعرات الحرارية. ومع ذلك، إذا كنتم ترغبون بتوفير نظام غذائي متوازن للعائلة، ثمة طريقة مختلفة لتحضير البطاطس، بدون اللجوء للزيت أو القلق من أن تكون طرية. إليكم الوصفة!

تتوفر البطاطس بكميات كبيرة في المنازل وهي تحظى بشعبية كبيرة فيها. وعلى الرغم من أننا نستطيع عدم تناولها أو رفض وجودها في المنزل، فهي تبقى الطعام المفضل للكبار والصغار على حد سواء. يحب الكثير من الناس تناولها مع البرغر أو النقانق. على رأس اللائحة، نجد البطاطس المقلية المغطاة بالجبن المبشور. بالطبع، بما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ينصح الخبراء بتناولها مرة واحدة فقط في الأسبوع. لتنويع الأطباق التي تقدمونها، ننصحكم بتحضير البطاطس إلى جانب بعض الخضروات مثلاً.

لا تحظى البطاطس المقلية بسمعة طيبة بين خبراء التغذية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، نظراً لأنها تستحم باستمرار في حمام زيت يمنحها عادة مظهرًا ذهبيًا جميلًا. ومع ذلك، ثمة خيارات صحية متوفرة، مثل قليها بزيت جوز الهند، طهيها في مقلاة خاصة بدون زيت أو ببساطة في الفرن. لسوء الحظ، يشك الكثير من الأشخاص بهذه البدائل: هم يعتقدون أنها صحية أكثر، ولكنها لا تحظى بالطعم اللذيذ نفسه.
لا بأس! سنقدم لكم اليوم وصفة جديدة ستثبت لكم أن هذه البطاطس تتمتع بالطعم ذاته الذي تستمتعون به عادة. لن تخسروا شيئاً إذا جربتموها!
للنجاح في تحضير هذه الوصفة، اختاروا البطاطس ذات القشرة البيضاء، والتي تظل طرية من الداخل.

وصفة البطاطس بدون زيت:
المكونات:
  • 5 حبات من البطاطس
  • بياض بيضتين
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  • نصف ملعقة صغيرة من البابريكا
بطاطس مقرمشة
premium freepik license
طريقة التحضير:
  1. • اخفقوا بياض البيض واخلطوه مع البهارات المذكورة أعلاه (يمكنكم إضافة بهارات أخرى إن أردتم). بإمكانكم استخدام إكليل الجبل أو التوابل الخاصة بالبطاطس الموجودة في المتاجر جميعها.
  2. • بعد ذلك، ضعوا البطاطس المقطّعة في وعاء واسع واسكبوا بياض البيض وتوابله فوقها. اخلطوا المزيج جيداً بيديكم.
  3. • أخرجوا صينية الخَبز من الفرن وضعوا ورقة الخَبز أو ورقة زبدة داخلها. ضعوا البطاطس فوقها. حيلة سريعة: أبعدوا قطع البطاطس عن بعضها البعض كي لا تلتصق ببعضها.
  4. • أعيدوا الصينية إلى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 220 درجة مئوية. بعد 10 دقائق، تأكدوا من حالها. قوموا بقلبها حتى يتم طهيها جيداً من الجهة الأخرى. بعد 10 إلى 12 دقيقة، ستصبح البطاطس جاهزة.
  5. • ملاحظة: يمكنكم غلي البطاطس قليلاً جداً قبل وضعها في الفرن. هنا أيضاً، عليكم اتباع العملية ذاتها التي تتضمن بياض البيض والتوابل الأخرى.

ها أنتم ذا! أصبح في متناول أيديكم طريقة ممتازة لتحضير البطاطس المقرمشة والذهبية بدون اللجوء إلى قطرة واحدة من زيت الطهي!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More