خطأ شائع في استعمال التوابل والملح قد يفسد وجباتك إذا لم تتجنبيه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الخطأ الذي يجب تجنّبه عند استخدام هذه الأعشاب في الطبخ

هل تحبين إضافة الأعشاب إلى أطباقك في مرحلة مبكرة من إعدادها؟ جرّبي هذه الطريقة القديمة المتوارثة لإبراز نكهات أطباقك الرائعة عن طريق استعمال التوابل والملح.
عند الطهي، نستخدم الأعشاب لإضفاء نكهة لذيذة على الطبق. إذا فشل هذا المشروع، فهذا يعني على الأرجح أنّ ثمة خطأ ما في الطريقة المتّبعة. سنكشف لك ههنا كيف تستفيدين إلى أقصى حدّ من طعم التوابل.

هل مطبخك مجهّز بالكثير من الأعشاب العطريّة والتوابل والملح بحيث أنّ خزائنه تفيض بها؟

هذا دليل على أن الطاهي الهاوي الذي أنتِ عليه يحب تنكيه أطباقه بالحبق والشبث والأوريغانو أو الصعتر البري وغيرها… واختيار الأعشاب المتنوعة مسألة تستحق العناء لأنّ العديد من الأطباق تكتسب طعماً أفضل عند إضافة القليل من التوابل إليها.

سنقدّم لك مثالاً عادياً إنما مناسباً تماماً: البيض المخفوق. يمكن لطعم البيض أن يختلف في كل مرة بحسب التوابل التي تستعملينها في إعداده. هل تعلمين على سبيل المثال أنّ الطعم يكون ألذ إذا استخدمت صلصة الصويا بدلاً من الملح؟ جرّبي وقارني وستلاحظين الفرق!

الإكثار من التوابل يقضي عليها! طبق كثير التوابل هو طبق فاشل!

يجب أن نتعلّم كيفية التعامل بشكل صحيح مع التوابل. إذا كنت تضيفين الكثير من الملح أو الفلفل مثلاً، فيمكنك أن تفسدي عشاء العائلة كله بسرعة كبيرة. بالتالي، يستغني الكثيرون عن الأعشاب تماماً لأنهم يفضّلون الطعام الذي لا طعم مميّز له على الطعام التي تكثر فيه التوابل.
تجدر الإشارة إلى أنّ طعم الطبق يمكن أن يكون عادياً إذا وضعت الأعشاب في وقت مبكر جداً في القدر. فبعض أنواع التوابل تفقد مذاقها إذا ما تعرّضت لحرارة قويّة لفترة طويلة. في هذه الحالة، لن يجدي نفعاً أن تضيفي كمية كبيرة من الأعشاب إلى القدر لتعوّضي خسارة الطعم.

الحل الوحيد للمشكلة: انتظري حتى تصبح المأكولات جاهزة قبل أن تضيفي التوابل. يجب استعمال التوابل قرابة انتهاء عملية الطهي.

يجب ألا تضيفي هذه الأعشاب إلى القدر في مرحلة مبكرة

سنقولها بكل بساطة: لا، يمكنك استخدام العنصرين الكلاسيكيين أيّ الملح والفلفل منذ البداية.
لكن الوضع حساس أكثر عندما يتعلق بالحبق والشبث والكزبرة واكليل الجبل والثوم المعمّر. إذا أضفتِ هذه الأعشاب إلى القدر فيما النار حامية، فقد لا تلاحظين وجود هذه المكوّنات في الطبق عند الانتهاء من إعداده أو قد تضفي عليه بعض المرارة كما هو الحال مع اكليل الجبل.

وينطبق الأمر نفسه على الفلفل الذي لا يحتمل حرارة الطهي جيداً ويجب إضافته بالتالي قبل تقديم الطبق مباشرة. يمكن لطهي الفلفل أن يقضي على الطبق ويجعله ذا طعم مرّ.
إذن، عليك اعتباراً من الآن أن تنتظري وقتاً أطول حتى تضيفي التوابل والأعشاب إلى الفطور والغداء والعشاء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More