كيفية التخلص من قمل الدجاج الأحمر باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قمل الدجاج الأحمر: ما هو قمل الدجاج الأحمر؟
هو عبارة عن طفيليات صغيرة تمتص الدم وتنتشر فور أن يصبح الطقس حاراً. يعشق القمل الأجواء الحارة والرطبة وينمو بسرعة كبيرة. هو يبيض حوالى 300 بيضة في الأسبوع! تحب هذه الطفيليات شقوق الخشب الصغيرة، ومنازل الطيور. يمكن ليرقانات القمل أن تعيش لمدة 9 أشهر، ولهذا ينبغي عليكم تعقبها بانتظام.
أتتساءلون عن أضرارها؟ هي تلسع الطيور وتضعف قوتها. لاكتشاف وجود القمل في الدجاج، عليكم التأكد من لون عرفه لأنه يتغير فور وجود القمل.

المكونات اللازمة
  • بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
  • فرشاة
  • ماء
كيفية تنفيذ العملية
  1. أخرجوا الدجاج من القن
  2. أزيلوا فراش الدجاج المتسخ وأفرغوا حاويات الماء والطعام
  3. رشوا كافة أرجاء القن بالبيكاربونات، ومن بينها الحاويات
  4. اتركوها تتفاعل لساعة على الأقل
  5. افركوا كل القنّ بقوة باستخدام فرشاة مبللة
  6. اشطفوها بالماء النظيف
  7. ضعوا جميع ما هو قابل للنقل في أشعة الشمس ليجفّ على مهل
premium freepik license
النتيجة

ها أنتم ذا! بفضل بيكاربونات الصودا، أصبح قن الدجاج خالياً من القمل. يا لها من حيلة سهلة وسريعة، صحيح؟ وهي طبيعية تماماً! لن تحتاجوا حتى إلى ماء الجافيل (مبيّض) أو إلى المواد الكيميائية السامة للحيوانات. ها قد وفرتم الكثير من المال أيضاً! أنصحكم بتنفيذ عملية التطهير هذه كل 15 يوماً على الأقل، وبالأخص عند بداية ظهور الإصابة بالقمل أو للوقاية منه.

ما سبب فعالية هذه الحيلة؟

تعد بيكاربونات الصودا مطهراً طبيعياً قوياً لا يستطيع القمل الأحمر مقاومته. لهذا السبب عليكم نثرها في كل مكان، حتى في الزوايا الصغيرة. تعتبر عملية التجفيف تحت أشعة الشمس مطهراً ومبيداً حشرياً طبيعياً. أنصحكم باختيار يوم مشمس لممارسة عملية التنظيف هذه.

أضيفوا الخل الأبيض للمزيد من الفعالية

في حالة الإصابة الشديدة لقن الدجاج، لا يكفي استخدام بيكاربونات الصودا وحدها. أنتم تحتاجون إلى حل جذري…وطبيعي في الوقت نفسه. يمكنكم سكب الخل الأبيض فوق البيكاربونات بعد رشها. يساعد التفاعل والأسيد الناتجان عن الخليط في القضاء على بيض القمل. يساعد هذا الخليط أيضاً على تطهير قن الدجاج وإزالة الروائح الكريهة منه في الوقت نفسه. في حال كان أحد أجزاء القن مصاباً بالكثير من القمل، لا تترددوا في التخلص منه نهائياً (يفضّل حرقه)، كي لا تخاطروا بانتشار العدوى من جديد.
بدوركم…
هل جربتم من قبل هذه الحيلة الطبيعية للتخلص من القمل الأحمر؟ أخبرونا في التعليقات الموجودة أدناه ما إذا أجدت نقعاً. نتشوق لقراءة تعليقاتكم!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More