هل تضعون الأكواب في الخزانة من جهتها المفتوحة أم المغلقة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تضعون الأكواب في الخزانة من جهتها المفتوحة أم المغلقة؟

يتبنى الكثيرون هذه العادة بالرغم من أنه من الضروري جداً التخلي عنها. اكتشفوا معنا اليوم لما يُنصح بوضع الأكواب من جهتها المفتوحة. قد تذهلكم الإجابة.

ما هي الطريقة الأفضل لتوضيب الأكواب؟


تكثر التساؤلات بشأن هذا الموضوع. هل يفضّل وضع الأكواب في الخزانة مقلوبة أم من جهتها المفتوحة؟ هناك وجهتا نظر مختلفتان تجاه هذا الموضوع.
يبدو أنّ لكلا الطريقتين حسنات وسيئات. عند توضيب الأكواب يومياً، يبدو من المنطقي أكثر أن نضعها من جهتها المفتوحة.

يعتقد البعض أن هذه العادة تسمح للأوساخ والغبار بالإستقرار داخل الكوب ولماء الجلي بالتبخر. بينما وضعها بالمقلوب يحبس الماء ويمنعه من التبخر ويتسبب بظهور الكثير من العفن.

يعتمد ذلك على الأكواب التي ترغبون في توضيبها

تعتمد الإجابة الصحيحة على نوع الكوب. إذا كانت أكوابكم رقيقة وحساسة مثل أكواب المناسبات، فلا ننصحكم بتوضيبها رأساً على عقب.
يقول الخبراء إن حافتها الرقيقة غير مصممة لتتحمل وزن الكوب. لذلك، قد يتسبب وضعها بتلك الطريقة بحدوث أضرار مثل التشققات. عندئذ، قد تتكسر الأكواب أثناء الجلي أو الاستخدام.

أما الأكواب ذات الاستخدام اليومي، فيمكن لعملية ترتيبها رأساً على عقب أن توفر القليل من النظافة. ولهذه الغاية، عليكم تجفيفها جيداً قبل أن ترتبوها.
إذا كان الكوب ذو قاعدة، فننصحكم بشراء “حامل زجاجات” لتتمكنوا من وضعها رأساً عل عقب بكل أمان.

إزالة الغشاوة على الأكواب

للتخلص من الغشاوة التي تغطي أكوابكم، ذوبوا 50 غراماً من صودا الغسيل أو كربونات الصوديوم في لتر من الماء الساخن واغسلوا الأكواب بهذا الخليط. بعد غسلها ومسحها بفوطة ناعمة لا تترك وبراً، ستستعيد هذه الأخيرة شفافيتها الجميلة.

تلميع الأكواب

أكوابكم نظيفة لكنها ليست لامعة بما في الكفاية؟ امنحوها عناية خاصة ومميزة من خلال وضع عجينة معدّة من الماء والخميرة الكيميائية (البيكنج باودر) على جوانب الكوب. اتركوها تتفاعل لبضع دقائق ثم اغسلوا الكوب بالماء ولمّعوه باستخدام فوطة ناعمة.

إصلاحها

إذا لاحظتم وجود خدوش صغيرة على أكوابكم عند تحضير الطاولة، غطوها بمعجون الأسنان وافركوها بلطف باستخدام فوطة ناعمة. سيقوم معجون الأسنان بتنعيم الكوب وستختفي الخدوش عنه.

وداعاً للروائح الكريهة!

إذا لم تتمكنوا من التخلص من الروائح العالقة على أكوابكم أو صحونكم بعد تناول السمك، فأضيفوا عصير الليمون الحامض إلى ماء شطف أوانيكم. ستختفي الروائح الكريهة وستلمع أطباقكم.

الأنصال الرقيقة

اغسلوا أنصال السكاكين بعد استخدامها مباشرة لتجنب ظهور البقع عليها. إذا فات الأوان على ذلك، فأحضروا سدادة رطبة بعض الشيء من الفلين وضعوها في مسحوق التلميع أو رماد الخشب البارد وافركوا الأنصال للتخلص من البقع. ستستعيد سكاكينكم لمعانها الأصلي.

عملية “المماطلة”

إذا كنتم لا ترغبون بغسل أطباقكم فوراً، أو في حال علقت بعض الأطعمة مثل الجبن المبشور على أطباقكم ، فانقعوا هذه الأخيرة في الماء الساخن مع بضع قطرات من خلاصة بذور الجريب فروب (الليمون الهندي). بهذه الطريقة، لن تعلق أيّ بقايا أو شوائب بعد التنظيف.

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ أو السانلس ستيل

لا يتأكسد الاينوكس لكنه يبهت مع مرور الوقت. من أجل تنظيف وتلميع الشوك والملاعق والسكاكين المصنوعة من هذه المادة، اخلطوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض و3 ملاعق كبيرة من بيكاربونات الصودا، ثم افركوا الأدوات بهذه العجينة باستخدام فوطة ناعمة. اغسلوها بالماء الصافي.

تنظيف الإبريق الزجاجي

ليس من السهل تنظيف قاع الإبريق الزجاجي أو القنينة، لاسيما إذا كان عنقه ضيقاً! للتأكد من أنكم تخلّصتم من كافة الآثار، اطحنوا قشور البيض وضعوها داخله. أضيفوا الخل الأبيض واتركوه يتفاعل طوال الليل. في اليوم التالي، خضوا الابريق جيداً وأفرغوا الخل والقشر منه ثم اغسلوه بالماء.

نصيحة من إحدى القارئات:
“قبل تنظيف الأواني الحساسة، مثل أكواب الكريستال أو أطباق البورسلين التي ورثتها عن جدتي، أضع منشفة سميكة في قاع الحوض. يخفف هذا السطح الناعم الصدمات ويسمح لي بتجنب كسر الصحون مرات عديدة.”

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More