4 أخطاء يومية شائعة في ترتيب منزلك ونظافته تجنبيها وإلا ضاع وقتك وجهدك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من الجميل أن يبقى المنزل مرتباً ونظيفاً إلا أنّ الأعمال المنزلية غالباً ما تكون مهمة شاقة. ففي بعض الأحيان، نضطر إلى التنظيف على عجل وبطريقة غير صحيحة. لترتيب منزلك بشكل فاعل، إليك بعض الأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنّبها عند القيام بالأعمال المنزليّة.

عدم تنظيف المكنسة الكهربائية

إنّ استخدام مكنسة كهربائية آلية أو يدويّة كلاسيكيّة بشكل منتظم هي فكرة جيدة للتخلّص من الغبار. لكن إذا لم يتم الاعتناء بهذه الآلة بشكل منتظم، فيمكن لقدرتها على الشفط أن تتأثر وتتراجع، لاسيما إن كان الكيس فيها ممتلئاً. بالتالي، تصبح أقل فاعلية وقدرة على سحب الغبار. كما يُنصح بألا تنتظري حتى يمتلئ كيس المكنسة لتفرغيه. كما يمكن أن تفوح من مكنسة الكهرباء التي لا يتم الإعتناء بها جيداً رائحة كريهة عند استخدامها لأنّ بقايا الغبار والمأكولات قد تساهم في تشكّل العفونة.

ترتيب منزلك
premium freepik license

إليك بعض النصائح المفيدة عند استخدام المكنسة الكهربائية:

  • تحققي من كيس المكنسة قبل استخدام الآلة وافرغيها عند الحاجة
  • أزيلي كرات الغبار والكتل والشعر العالق في طرف قبضة المكنسة
  • نظّفي أجزاء المكنسة المختلفة كالرأس أو الفلتر أو الأنبوب
  • استبدلي الكيس أو أفرغيه عندما يمتلئ بنسبة 2/3 من سعته.
سكب مستحضر تنظيف على قطعة أثاث من الخشب الخام

يميل الخشب غير المطلي بطبقة من الورنيش إلى امتصاص السوائل. ولتنظيف قطعة أثاث مصنوعة من الخشب بشكل فاعل، ننصح بعدم سكب مستحضر التنظيف مباشرة على السطح المتسخ. يُفضّل أنّ ترشي المستحضر على فوطة تستخدمينها لتنظيف الأثاث.

تنظيف الزجاج عندما يكون الطقس حاراً

يسود الاعتقاد بأن الوقت المثالي لتنظيف النوافذ والواجهات الزجاجيّة هو عندما يكون الطقس جميلاً لأن أشعة الشمس تساعد على رؤية الأوساخ بشكل أوضح. تجنّبي هذا الخطأ لأنّ المنتج الذي تستعملينه لتنظيف الزجاج يجف بسرعة أكبر تحت تأثير الحرارة ما يساهم في ظهور آثار قبيحة. يُفضّل أن تنظّفي الزجاج عندما يكون الطقس غائماً.

استخدام فوطة رطبة لإزالة الغبار

غالباً ما يعمد بعض الأشخاص إلى استخدام منديل أو فوطة رطبة لإزالة الغبار عن قطعة أثاث ما. لا ننصحك أبداً بهذا لأنّ الفوطة المبللة بالماء ستمنع حركة الغبار وتجعله يلتصق بالسطح الذي تنظفينه. ويساعد استخدام فوطة رطبة لإزالة الغبار على ظهور آثار بشعة. ويكمن الحل المثالي في استعمال فوطة جافة من المايكروفايبر وسبراب مخصص لإزالة الغبار إن كانت قطعة الأثاث شديدة الاتساخ.

قدمنا لك 4 أخطاء يومية شائعة في ترتيب منزلك.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More