كيف تنظفين بالوعة حوض الجلي وتقضين على الروائح الكريهة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بالوعة حوض الجلي هي عش للأوساخ. ليس من المستغرب جداً إذاً أن تنبعث منها الروائح الكريهة في النهاية. بإمكانكِ بالطبع اعتماد المستحضرات الكيميائية المنزلية المعتادة. لكن قد تكون هذه المستحضرات سامة، إضافةً إلى ذلك فأنتِ تخاطرين بإتلاف الأنابيب إذا استعملتِها (مما يجعلكِ تتكبدين في نهاية المطاف مصاريف لإصلاحها!).

يمكنكِ أيضاً اختيار إزالة الروائح الكريهة بواسطة مستحضرات طبيعية وغير مكلفة، متوفرة بالتأكيد في منزلكِ. ما على الروائح الكريهة سوى الإستعداد للرحيل!

ما تحتاجين إليه:
  • بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)– حوالي 90 غ.
  • الخل الأبيض – حوالي 250 مل. (أو بدلاُ منه، القليل من عصير الليمون الحامض)
  • إختياري: زيت عطري
الخطوات:

1.إذا كان لديكِ حوض مزدوج، قومي بسد إحدى الجهات للعناية بالآخر، ثم اعكسي الأمر.

2. ضعي البيكنغ صودا في الحوض. إنه فعال للغاية في امتصاص وإزالة الروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي، والترسبات في أنابيب الصرف.

3. أضيفي الخل واتركيه يتفاعل. يعمل هذان المكوّنان على تكوين فقاعات، ويتسللان ببطء على طول الأنابيب، مما يؤدي إلى إذابة الدهون وإبعاد الأوساخ. وبالتالي سيقضي ذلك على الروائح الكريهة!

4. اتركيه يتفاعل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء. من الأفضل غلي بعض الماء واستخدامه لشطف فعال يقضي على الروائح الكريهة المتواجدة والدهون المتراكمة في الأنابيب. لا تترددي في استخدام السيفة (الليفة الفولاذية) في الحوض لإزالة كل البقايا بسهولة.

5. إذا كنتِ ترغبين بذلك، بإمكانكِ وضع بضع قطرات من الزيت العطري تختارينه لإضافة رائحة جميلة في المطبخ أو الحمام: زيت اللافندر العطري، زيت الأوكالبتوس، زيت الحامض أو زيت شجرة الشاي، زيت النعناع، إلخ.

6. بإمكانكِ بعد ذلك تكرار العملية نفسها في الجزء الثاني من الحوض إذا كان لديكِ حوض مزدوج.

ملاحظة إضافية: يمكنكِ أيضاً تجربة هذه التقنية عندما يكون الحوض مسدوداً لإعادة فتحه. بالإضافة إلى ذلك بإمكانكِ أيضاً تجنب الروائح المستعصية والحفاظ على الأنابيب من خلال رمي بعض ثفل القهوة فيها.

الآن بعد أن أصبحت لديكِ كل التفاصيل عن طريقة التخلص من الروائح الكريهة في حوض الجلي والبالوعة، شاركي هذه المعلومات مع أصدقائكِ لتعريفهم على هذا الحل السحري!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More