لا ترموا قشور البيض: أعيدوا استخدامها في 5 أفكار مفيدة وجميلة!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن إعادة التدوير موضة رائجة! يجد العديد من الأشخاص، في يومنا هذا، استخدامًا آخر لأشياء من حياتنا اليومية من إجل اطالة فترة الإستفادة منها وتزيين منزلهم. هذا هو الحال بالنسبة لقشر البيض الذي نستهلكه كل أسبوع، والذي ينتهي به الأمر، في معظم الأحيان، في سلة المهملات. سوف نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من الأفكار من أجل إعادة استخدام قشور البيض، لكي تتمكنوا من تزيين مزهرياتكم بطريقة مميزة، وتصميم زينة لغرف الأطفال، وحتى زرع الأزهار. هيا بنا!

ازرعوا نباتاتكم في قشر البيض

يوجد طريقة رائعة لإعادة استخدام قشور البيض وذلك بتحويله الى أوعية لزرع نباتاتكم او بذوركم. إن هذا النوع من التزيين ممتع جدًا للعائلة لأنه بهذه الطريقة يستطيع الأطفال زراعة النباتات وتعلّم كيفية عمل الطبيعة.
للقيام بذلك يكفي أن تفرغوا محتوى البيضة من الأعلى، وتغسلوها بالماء مع الإنتباه إلى عدم كسرها، ومن ثم ضعوا فيها بذور النباتات التي تريدون زرعها. ومن أجل اعطاء طابع طفولي لقشر البيض، بإمكانكم رسم وجه محبب عليها، كما ترون في هذه الصورة.

pixabay
صنع فسيفساء بواسطة قشر البيض

بالتأكيد تجدون في منزلكم وعاء للزهور، أو مزهرية، أو إطار صورة لم يعد مميزًا، أليس كذلك؟ بإمكانكم بواسطة قشر البيض أن تضيفوا إلى هذه الأشياء لمسة فريدة من نوعها وأنيقة لكي تصبح مميزة جدًا.
وللقيام بذلك، ابدأوا بتكسير قشر البيض إلى قطع صغيرة والصقوها على الأغراض بإستخدام الغراء. ولكي يكون الأمر أكثر سهولة، نقترح عليكم استخدام ملقط صغير لمساعدتكم في لصق قطع قشر البيض الصغيرة.
وبعد ذلك لديكم الخيار: بإمكانكم أن تختاروا ترك قطع قشر البيض كما هي (كما ترون في الصورة أدناه)، أو إذا شئتم يمكنكم تغطيتها بطبقة من الطلاء أو عدة طبقات إذا كنتم ترغبون في أن تصبح ملونة، والحصول على نتيجة رائعة وملفتة للنظر.

زينة لغرف الأطفال

بالإمكان اعادة استخدام قشر البيض لتزيين غرف الأطفال ايضًا. قد يكون شكل البيضة مثالي لصنع حيوانات أو شخصيات مضحكة تضفي لمسة مميزة على غرفة طفلكم. عليكم اولًا ان تفرغوا محتوى البيضة جيدًا لكي تتجنبوا ان تنكسر وتوسخ الغرفة.
من أجل افراغ البيضة دون كسرها، يمكنكم احداث فتحتين صغيرتين على كل جانب بواسطة دبوس. ومن ثم اقلبوها، ويمكنكم الاستعانة بعيدان تنظيف الأسنان لنزع بياض البيضة. وعندما تصبح جاهزة، بإمكانكم ان تنظفوها وأن ترسموا عليها ما تشاؤون. من المناسب القيام بهذه الأعمال اليدوية بمساعدة أطفالكم!

اصنعوا شمعدانات بواسطة قشر البيض

يمكنكم إعادة استخدام قشر البيض بطريقة أخرى مبتكرة وذلك بتحويله إلى شمعدانات تضيء منزلكم بطريقة مميزة. للقيام بهذا العمل اليدوي، كل ما عليكم فعله هو أن تذوّبوا شمعة لديكم في منزلكم، وعندما يسيل الشمع، اسكبوه داخل قشرة البيضة. لكي تحصلوا على النتيجة المرجوة، ننصحكم بكسر قشرة البيضة من النصف.
كما بإمكانكم تلوين القشرة من الخارج من أجل الحصول على درجات ألوان مختلفة وأكثر تميزًا من لون قشرة البيضة الأساسي.

تزيين قشر البيض

من الشائع، في عيد الفصح، أن نرى أشخاصًا يزينون البيض بطرق مختلفة للإحتفال بهذا اليوم. بإمكانكم أيضَا، خلال بقية أيام السنة، استخدام تلك الرسوم لتزيين بعض أثاث منزلكم مثل الصالون أو الطاولة التي تتناولون عليها الطعام عادةً.
من أجل تزيين البيضة، بإمكانكم افراغها كما ذكرنا سابقًا، أو طهيها إلى أن تصبح قاسية لكي تضمنوا ألا تنكسر وتوسخ الغرفة. وعندما تكونون مستعدين لذلك، باستطاعتكم تلوين قشرة البيضة بإستخدام عدة ألوان أو عدة فرش رسم بحسب ذوقكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More